DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

شكاوى من انقطاع المياه وسوء التكييفات بعدد من مدارس الدمام

ضعف مستوى النظافة والصيانة

شكاوى من انقطاع المياه وسوء التكييفات بعدد من مدارس الدمام
مع عودة الطلاب لمقاعد الدراسة، في أول أيام العام الجديد، شكا عدد من أولياء الأمور، من ضعف مستوى التجهيزات في عدد من مدارس قطاع تعليم حاضرة الدمام، بعد أن فوجئ أبناؤهم بضعف مستوى النظافة، داخل الفصول، وسوء التكييفات، إضافة إلى انقطاع الماء في دورات المياه.
حرارة الأجواء
وأكد أولياء أمور أن عددا من المدارس، شهدت في اليوم الأول للدراسة، مستوى متدنيا من التجهيزات، داخل الفصول الدراسية، إذ بدت الطاولات والكراسي، متهالكة، إضافة إلى ضعف أعمال الصيانة، وعلى سبيل المثال، عانى الطلاب من حرارة الأجواء الشديدة، داخل الفصول، نتيجة ضعف أجهزة التكييف، إضافة إلى انقطاع الماء داخل دورات المياه وعدم تحمل الأطفال لهذه الظروف.
تأثير سلبي
وأبدى أولياء الأمور، استياءهم من هذا الضعف في مستوى الخدمات بالمدارس، خاصة ما لا يتعلق بالصيانة والنظافة، وهو الأمر الذي ينعكس سلبا على العملية التعليمية مع بداية العام الدراسي الجديد، ويؤثر على تركيز الأبناء ومستوى استيعابهم.
متابعة المدارس
وناشد أولياء الأمور إدارة تعليم المنطقة الشرقية دعم المدارس ومتابعتها، خاصة مدارس المرحلة الابتدائية، والتأكد من جاهزيتها، لاستقبال الطلاب والطالبات، في ظل هذه الأجواء الصيفية التي تتطلب استعدادا أكبر وأفضل، وتهيئة المدارس لتكون بيئة ملائمة لتعليم الطلاب والطالبات، إذ يبقى الطلاب بالمباني المدرسية لما يقارب السبع ساعات يوميا.
خطط استباقية
واتفق أولياء الأمور، على أهمية استفادة إدارة تعليم الشرقية من الإجازة الصيفية الماضية، والعمل على تهيئة كافة المدارس من جميع النواحي سواء والتجهيزات مثل النظافة، والتأكد من توفر المياه في المرافق، إضافة إلى وضع خطط استباقية، تلبي احتياجات كافة المدارس والعمل بمنظومة واحدة، بما يرفع من مستوى الخدمات في المدارس ويعزز دور الطالب في بيئة تعليمية هادفة.