DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

أقل وزنا من الحالية بـ 40 %.. 4 مزايا لأسطوانات الغاز الجديدة

أقل وزنا من الحالية بـ 40 %.. 4 مزايا لأسطوانات الغاز الجديدة
أقل وزنا من الحالية بـ 40 %.. 4 مزايا لأسطوانات الغاز الجديدة
الأخبار الاقتصادية على منصة «إكس»

وقعت مؤخرا مذكرة تفاهم لتطوير وتشغيل مصنع لأسطوانات مصنوعة بألياف زجاجية للغاز بالمملكة بهدف تعزيز وتطوير سلاسل إمداد الغاز، والمساهمة في توفير حلول غاز مستدامة تغطي احتياجات السوق المحلي، وتتوافق مع تطلعات رؤية 2030، نحو تمكين المحتوى المحلي في قطاع الطاقة، وتعظيم القيمة المضافة للاقتصاد الوطني.

وتضمنت الاتفاقية غير الملزمة والسارية لمدة عام توفير منتجات غاز بترول سائل متطورة وذات جودة وموثوقية عالية، ترضي طموحات العملاء وتغطي نطاق عريض من مناطق المملكة المختلفة.

وتتيح المذكرة في الاستفادة من خبرات في تقديم الخدمات الاستشارية ودعم الشركات الدولية للتوسع في الإقليم، بجانب خبرة الشركة الموقعة باعتبارها المورد الدولي لأسطوانات غاز البترول المسال المركبة (أسطوانات الألياف الزجاجية) وهي شركة مسجلة في بريطانيا، وتمتلك أحدث الحلول المتكاملة لتصنيع الأسطوانات المركبة.

الجدير بالذكر أن هناك نوعين من الأسطوانات الغاز المتوفرة بالمملكة تتمثل في النوع الأول والذي يشمل أسطوانات الغاز الحديد والتي يتم صناعتها من ألواح الحديد وتلتزم المواد المستخدمة بمعايير السلامة مع الحفاظ على نقاء واستقرار الغاز وتتسع الأسطوانة لـ 26.5 لتر ، وبطول 53.4 سم ، وبوزن 27 كجم المملوءة بالغاز .

أما النوع الثاني هو أسطوانة الغاز الفايبر وهي مصنوعة من الألياف الزجاجية غير قابلة للصدأ و لا تتآكل مع الوقت وحاصلة على شهادة الاعتماد من الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة وتمتلك 4 مزايا فارقة عن الأسطوانات الحديد وهي خفيفة الوزن، وقوية، وآمنة وصديقة للبيئة، وتتسع الأسطوانة لـ 24.5 لتر ، وبطول 57.10 سم وبوزن 16.4 كجم المملوءة بالغاز أي أخف من أسطوانة الحديد بما يقارب الـ 40 %.