DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

مدير "فيسبوك" يشعل المنافسة مع "تيك توك" ويؤكد: سنستعيد رواجنا

"المارد الأزرق" يواجه العديد من التحديات ويتراجع بين الجيل الجديد من المستخدمين

مدير "فيسبوك" يشعل المنافسة مع "تيك توك" ويؤكد: سنستعيد رواجنا
مدير
توم أليسون المدير التنفيذي لتطبيق فيسبوك
مدير
توم أليسون المدير التنفيذي لتطبيق فيسبوك
الأخبار الاقتصادية على منصة «إكس»
أكد توم أليسون المسؤول بشركة "ميتا بلاتفورمز" والمدير التنفيذي لتطبيق "فيسبوك"، أن المارد الأزرق يواجه الكثير من التحديات، ولكن يبدو أن أكبر مشكلاته هي تطبيق "تيك توك" المنافس، الذي يستحوذ على المزيد والمزيد من انتباه الشباب وجيل الألفية الجديد على وجه الخصوص.
فرغم أن "فيسبوك" أمضى سنوات في إنشاء شبكة اجتماعية تجمع الأصدقاء والعائلة على منصة واحدة، لكن اتضح أنه أقل إثارة للاهتمام من مجرد عرض مقاطع الفيديو التي يعتقد "تيك توك" أنها قد تعجبك. لذا؛ يعتزم أليسون منافسة "تيك توك" في ملعبه بالفيديوهات القصيرة، لضمان تفوق "فيسبوك" و"إنستغرام" الأمريكيين على التطبيق الصيني.
وقال أليسون، في الحوار الذي أجراه مع موقع "ذا فيرج"، وترجمت صحيفة "اليوم" أبرز ما جاء فيه: "أصبح من السهل على الناس التعبير عن أنفسهم أكثر من أي وقت مضى".

وسائط متعددة

أضاف مدير "فيسبوك": "لدينا هواتف واتصالات ذات نطاق ترددي أعلى لنتمكن من التعبير من خلال الوسائط المتعددة والفيديو، وهناك ذكاء اصطناعي أكثر تطوراً يمكنه النظر إلى مليارات الأجزاء من المحتوى التي يتم إنشاؤها عبر فيسبوك وميتا على نطاق أوسع، مع تقديم مقترح قد يكون مناسباً لك في لحظة معينة".
واستطرد: "عندما نرى موجة تقنية جديدة من الابتكار، نسأل أنفسنا دائمًا: كيف نبني ذلك حول الناس؟، وسيظل هذا جوهر عملنا، كما سنبدأ في النظر إلى احتياجات الشباب وإعطاء الأولوية لهم."
ويبلغ عمر "فيسبوك" الآن قرابة 18 عام، لذلك "نحن نتحدث عن جيل نشأ وتربى على موقع التواصل الاجتماعي" حسب وصف أليسون، ويستخدم هذا الجيل "السوشيال ميديا" ويتعلم كيفية دمجها في حياتهم بطرق مختلفة.

تعزيز الفيديوهات

وعن اقتناص "تيك توك" لشريحة كبيرة من مستخدمي "فيسبوك" التقليديين، قال "أليسون": "من المؤكد أن رؤية ما فعله تطبيق تيك توك كان مثيراً للاهتمام. فهذا التنسيق القوي، والاستخدام المكثف للفيديو القصير، وكيف يستخدمه الناس للتعبير عن أنفسهم أثار إعجابي شخصياً، حيث تشعر فيه أن هناك شخص يتحدث إليك مباشرة، وتشعر وكأنك مرتبط بهؤلاء المبدعين. وأعتقد أن تيك توك قام بعمل جيد في إظهاره للناس ما يمكن أن يكون عليه ذلك".
وأضاف: "لكن فيسبوك لن يتوقف عند هذا الحد حيث نعتزم تطوير التطبيق، ودمج الأدوات للتعبير عن الذات ومساعدة الأشخاص على مشاركة ومناقشة ما يرونه من الآخرين، وتطويره كخدمة. لذا كان من المنطقي جدًا بالنسبة لنا دمج الفيديو قصير بشكل أكبر على منصتنا وزيادة التوصيات بحيث نستعيد شريحة مستخدمينا من الجيل الأصغر سناً ممن جذبهم تيك توك بفيديوهاته".