DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

محافظ الأحساء: «مزاد التمور» ركيزة أساسية لإبراز المنتج تسويقيا وثقافيا

نهدف للاستثمار الأمثل وتحقيق أعلى مستويات الرضا

محافظ الأحساء: «مزاد التمور» ركيزة أساسية لإبراز المنتج تسويقيا وثقافيا

أكد صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن طلال بن بدر محافظ الأحساء، أن موسم صرام تمور الأحساء، أحد أهم الركائز الأساسية التي تُسهم في إبراز شتى الأبعاد التسويقية والثقافية المرتبطة بإنتاج التمور في المحافظة، باعتبارها إحدى أهم وأكبر المدن المنتجة للتمور على المستويين المحلي والإقليمي.
بيئة محفزة وأضاف سموه، خلال تدشينه مزاد موسم صرام تمور الأحساء 2022، بمدينة الملك عبدالله للتمور، أمس الأول، إن هذا الجانب من شأنه أن يُحفز الجميع لتعزيز الجهود والاهتمام بهذا المنتج، وصولًا إلى استثمار أمثل وتحقيق أعلى مستويات الرضا للمزارع والمستهلك، عطفًا على الإيجابيات التي سيُحققها لاقتصاد المنطقة والمملكة بشكل عام.
جودة التمورمن جهته، أوضح أمين محافظة الأحساء م. عصام الملا، أن المزاد بموسمه الحالي 2022، سيعمد إلى إبراز وتوسيع نطاق سوق التمور، والعمل على جذب المزيد من القوة الشرائية للمزاد، وتنظيم آلية البيع بشكل أفضل، إضافةً إلى تشجيع قطاع إنتاج وتصنيع التمور للقيام بدوره في تعزيز جانب تبادل الخبرات وتوثيق الروابط بين المزارعين ومنتجي ومصنعي التمور، مشددًا على تنفيذ آليات متبعة في استقبال المزارعين وكميات التمور الواردة إلى مدينة الملك عبدالله، وتفويج المركبات ودخولها إلى ساحة المزاد والتأكيد على تعبئة التمور في العبوات الكرتونية المطابقة لمعايير صحة البيئة، بالإضافة إلى أخذ عينات عشوائية من التمور إلى مختبر الجودة وتكليف لجنة مبدئية متخصصة بفحص التمور وتحديد المستوى لها.
تكاملية وتعاون حضر الافتتاح نائب وزير البيئة والمياه والزراعة م. منصور المشيطي، والرئيس التنفيذي للمركز الوطني للنخيل والتمور د. محمد النويران، وذلك وسط تكاملية وتعاون القطاعات الحكومية ذات الاختصاص برئاسة المحافظة وعضوية «أمانة الأحساء، جامعة الملك فيصل، غرفة الأحساء، المؤسسة العامة للري، مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة، وزارة التجارة، شرطة الأحساء، مركز أبحاث النخيل، المركز الوطني للنخيل والتمور، الهيئة العامة للغذاء والدواء، فرع هيئة الزكاة والضريبة والجمارك بالأحساء، فرع الهيئة العامة للإحصاء».
يُذكر أنه تم إقرار فترتين لتنظيم المزاد خلال أيام الأسبوع صباحًا: «الأحد - الأربعاء»، ومساء «الخميس - السبت»، مع تنفيذ عدد من الفعاليات والبرامج المصاحبة للمزاد.
آليات جديدة لتوسيع نطاق السوق وجذب المزيد من القوة الشرائية
تعزيز تبادل الخبرات وتوثيق الروابط بين المزارعين والمصنعين