DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

The Rings of Power.. اعرف تفاصيل الحلقات الأولى وكواليسها ومواعيد عرضها

25 مليون مشاهد للحلقة الأولى

The Rings of Power.. اعرف تفاصيل الحلقات الأولى وكواليسها ومواعيد عرضها

وصلت الحلقات الأولى من مسلسل The Lord of the Rings: The Rings of Power "سيد الخواتم: خواتم السلطة" بعد طول انتظار من عشاق عالم "مملكة الخواتم"، وشاهده نحو 25 مليون متابع في أول 24 ساعة من بثه.

وأظهرت الحلقتان الأولى والثانية من المسلسل إبهارًا بصريًا مذهلًا، ومجموعة ممثلين رائعين، وأزياء وتأثيرات مرئية لا تشوبها شائبة، وكلها تبدو كقصة ذات نطاق ملحمي، فحصدتا على تقييم 6.2/10 على موقع imdp و84% على موقع Rotten Tomatoes و 4/5 على موقع GamesRadar و67% من الناس على جوجل.


تمهيد لعوالم تولكين


أشار عدد من المتابعين إلى أن ما يعيب الحلقات الأولى تخصيصها للتمهيد وشرح أحداث تاريخ العصر الأول من أساطير مؤلف "مملكة الخواتم" الإنجليزي الرائد جي آر تولكين.

وتدور أحداث المسلسل في العصر الثاني من أساطير تولكين التي اخترعها، ما دفع صناع العمل إلى إعداد المشاهد بتقديم الشخصيات والشعوب التي سنتابعها خلال العرض.

يقدم العرض الأول كل شيء بدءًا من اللقطات السينمائية الشاملة والمتقنة في الأفلام وحتى تصفيفات الشعر الجديدة الجريئة، ما يمنح معجبي المسلسل فرصة للاستمتاع بملحمة "الأرض الوسطى" التي بدت في هذا العمل جديدة تمامًا، لكنها من عوالم مألوفة في الوقت نفسه.

وتحتوي الحلقة الثانية على مزيد من الإثارة مقارنة بالحلقة الأولى، إذ تبدأ بهجوم ثعبان البحر كجزء من المغامرة، بينما لا نزال نتعرف إلى عالم القصة من خلال الأقزام.

ويعتبر هجوم ثعبان البحر استهلالًا جيدًا، وقد اخترع المشهد من أجل المسلسل، إذ إنه لا يوجد في كتب المؤلف المعروفة.

مجموعات الأبطال في "خواتم القوة"


تدور الحلقة الأولى على وجه الخصوص، وبدرجة أقل الحلقة الثانية، عن بناء العالم.

ونلتقي بخمس ثقافات مختلفة من 4 شعوب مختلفة على مدار الحلقتين: Ñoldorian Elves وSilvan Elves و(Wo) Men of the Southlands وHarfoots وDwarves.

وتتميز كل من تلك المجموعات بالطول (بالتأكيد) والأذنين والأزياء واللهجة - يتحدث الجان في ما يُعرف باسم "اللهجة الإنجليزية الفاخرة"، وDwarves (الأقزام) يتكلمون لهجات اسكتلندية، وكل من Harfoots (أجداد الهوبيت) لهجات آيرلندية جنوبية، ومن المُربك أن الرجال من Southlands لديهم لهجات إنجليزية شمالية.

ونظرًا إلى أن Elves (الجان) لا تتقدم في العمر، فهذه هي الشخصيات نفسها التي نلتقي بها بعد مئات السنين في مجموعة أفلام The Lord of the Rings، لذلك من الطبيعي أن تتطابق ملابسهم ولكناتهم وثقافتهم وما إلى ذلك بشكل أو بآخر مع ما نعرفه من القصص اللاحقة.

الأقزام الذين نلتقي بهم في الحلقة الثانية أكثر شبهًا بالأقزام التي نعرفها من القصص اللاحقة، ونرى مملكتهم العظيمة "خازاد دوم" - التي عُرفت في ما بعد باسم "موريا" - في أوجها.

وتعرفنا الحلقة الثانية إلى بعض طقوس الأقزام الجديدة، ومن المثير أن نرى ما لم نكن نعرفه إلا بالقاعات المهجورة في أوج قوتها وهي مكان سكنهم والغريب أنها تظهر خضراء.

الحلقة الأولى من مسلسل خواتم القوة

المجموعة الأقل شيوعًا هي، بالتأكيد ، مجموعة Harfoots (هارفوتس) أجداد الهوبيت الذين نعرفهم في سلسلة الأفلام، إلا أننا لم نلتق بهارفوتس من قبل.

وتصميم تلك الجماعة ذكي للغاية، لأنه يعكس الصفات الأكثر شبهًا بالجنيات في Harfoots و Hobbits التي كتب عنها المؤلف تولكين، فلديهم قدرة على الاختباء السريع، ولا يراهم البشر عادة، ويمشون حفاة وهادئين للغاية، ويتمتعون بسمة الفولكلور البريطاني القديم.

نساء الأقزام والهوبيت لأول مرة


من المدهش أن نرى مزيدًا من إناث هارفوتس والأقزام في هذه السلسلة، إذ كان كلاهما غائبًا تمامًا عن الروايات والأفلام.

وتُضفي علاقة الأمير دورين وزوجته ديسا روح الدعابة على القصة.

ويأتي اتباع حكاية فتاتين من هارفوتس، بدلاً من 4 شبان، ليفصل قصتهم عن قصة الهوبيت اللاحقة التي نعرفها جيدًا.

عدد حلقات وتوقيت عرض مسلسل "خواتم القوة"

- الحلقة 1 (1 من سبتمبر).
- الحلقة 2 (1 من سبتمبر)
- الحلقة 3 (9 من سبتمبر).
- الحلقة 4 (16 من سبتمبر).
- الحلقة 5 (23 من سبتمبر).
- الحلقة 6 (30 من سبتمبر).
- الحلقة 7 (7 من أكتوبر).
- الحلقة 8 (14 من أكتوبر).

ويُعرض المسلسل بتوقيت المحيط الهادئ 9 مساء ويوم الخميس، والتوقيت الشرقي: 12 صباحًا يوم الجمعة، وفي المملكة المتحدة: 6 صباحًا يوم الجمعة على منصة أمازون برايم.

إعجاب متنامٍ من متابعي مسلسل خواتم القوة

ويأتي مسلسل خواتم السلطة من إنتاج أمازون لينافس مسلسل "بيت التنانين" House of Dragons خليفة صراع العروش من HBO، ويعتبر "خواتم السلطة" أغلى عرض حتى الآن من Amazon Prime Video، إذ ذكرت أن الموسم الأول وحده كلفهم نحو 465 مليون دولار.

ومن المتوقع أن يشكّل المسلسل جزءًا أول من سلسلة مدتها 50 ساعة من 5 مواسم، تحدث وقائعها خلال العصر الثاني الملحمي للأرض الوسطى.