عاجل
DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

بأغرب وصف لرئيس أمريكي حاليّ.. ترامب يرد على بايدن

حديث العالم

بأغرب وصف لرئيس أمريكي حاليّ.. ترامب يرد على بايدن
بأغرب وصف لرئيس أمريكي حاليّ.. ترامب يرد على بايدن
ترامب خلال حديثه في حملة انتخابية ببنسلفانيا- رويترز
بأغرب وصف لرئيس أمريكي حاليّ.. ترامب يرد على بايدن
ترامب خلال حديثه في حملة انتخابية ببنسلفانيا- رويترز

استغل الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب التجمع الحاشد الذي التقاه في ولاية بنسلفانيا لشن هجوم كاسح على المؤسسات الأمريكية والرئيس جو بايدن.

وبحسب شبكة "إيه بي سي نيوز" الأمريكية، وصف ترامب خليفته بأغرب وصف من رئيس سابق لرئيس حاليّ.

انحراف العدالة

وأشار تقرير الشبكة إلى أن التجمع الحاشد الذي تحدث إليه ترامب هو الأول له منذ أن فتّش مكتب التحقيقات الفيدرالي منزله الشهر الماضي.

قال ترامب أمام هذا التجمع إن عملية مداهمة منزله في مار الاغو كانت انحرافًا للعدالة، مشيرًا إلى أن مكتب التحقيقات الفيدرالي ووزارة العدل أصبحا وحشين شريرين.

وأضاف التقرير أن ترامب كان في "ويلكس بار" بولاية بنسلفانيا أول أمس السبت، للقيام بحملة لدعم "دوغ ماستريانو"، الذي يترشح لمنصب حاكم ولاية بنسلفانيا ضد المدّعي العام في ولاية بنسلفانيا جوش شابيرو ، والدكتور محمد أوز لعضوية مجلس الشيوخ الأمريكي.

أشاد ترامب بالمرشحين مع تأكيد أهمية استعادة سيطرة الجمهوريين لمجلسي النواب والشيوخ في نوفمبر المقبل.

وقال: بعد شهرين من الآن، سوف يطرد شعب بنسلفانيا الديمقراطيين اليساريين الراديكاليين وسننتخب دوج ماستريانو حاكمًا جديدا لنا، وسوف نرسل صديقي أوز إلى مجلس الشيوخ الأمريكي. سوف ننتخب قائمة رائعة من الجمهوريين الأمريكيين الحقيقيين في الكونجرس.

الرئيس الأمريكي جو بايدن - رويترز

اضطهاد سياسي

تابع تقرير الشبكة الأمريكية: على الرغم من أن تجمّع يوم السبت كان لدعم مرشحيه في ولاية بنسلفانيا، فقد أمضى ترامب الغالبية العظمى من خطابه يركز على قضاياه الخاصة مع مكتب التحقيقات الفيدرالي ووزارة العدل وزملائه الجمهوريين وجو بايدن.

وقال ترامب ردًا على تصريحات بايدن في وقت سابق من هذا الأسبوع: جاء جو بايدن إلى فيلادلفيا بولاية بنسلفانيا لإلقاء أكثر الخطابات شراسة وبغضًا وانقسامًا على الإطلاق من رئيس أمريكي. إنه عدو للدولة.

وأضاف تقرير الشبكة: كشف القاضي "كانون" يوم الجمعة عن قائمة جرد تفصيلية تظهر ما استولى عليه مكتب التحقيقات الفيدرالي في أثناء التفتيش.

وتابع: تنصّ القائمة على أن بعض الوثائق التي تحمل علامات تصنيف تتراوح من السرية إلى السرية للغاية عُثر عليها ممزوجة بقصاصات الصحف والصور الفوتوغرافية ووثائق أخرى.

وبحسب الشبكة، بدأ ترامب على الفور الرد على مداهمة منزله في مارالاغو يوم السبت، واصفًا إياها بأنها اضطهاد لعدو سياسي.

وقال: لا يمكن أن يكون هناك مثال أكثر وضوحًا على التهديدات الحقيقية للحرية الأمريكية أكثر مما شاهدته قبل أسابيع قليلة، عندما شهدنا واحدة من أكثر انتهاكات السلطة المروعة من أي إدارة في التاريخ الأمريكي.

وقال بايدن في خطاب ألقاه في وقت الذروة من قاعة الاستقلال في فيلادلفيا يوم الخميس الماضي: كثير مما يحدث في بلدنا اليوم ليس طبيعيًا، يمثّل دونالد ترامب والجمهوريون تطرفًا يهدد أسس جمهوريتنا.