DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C
national day
national day
national day

تطوير مهارات فرق العمل ضمن «مفاهيم ومتطلبات نظام إدارة الجودة»

تطوير مهارات فرق العمل ضمن «مفاهيم ومتطلبات نظام إدارة الجودة»

استهدفت ورشة عمل بعنوان «مفاهيم ومتطلبات نظام إدارة الجودة»، التي نظّمتها أمانة المنطقة الشرقية، أمس، تطوير مهارات فرق العمل في الوكالات، لتطبيق نظام الجودة في أعمالها بكفاءة عالية، وأتمتة جميع الإجراءات بعد توثيقها من خلال منصة موحدة «منصة تميز».
وأوضح مدير عام الجودة والتميز المؤسسي بالأمانة م. علي القرني، أن الورشة التي تستمر لمدة 3 أيام، تأتي ضمن تطبيق النظم العالمية في الجودة والتميز المؤسسي، وخطة العمل الخاصة بتطبيق نظام الجودة 9001:2015 على الوكالات كمرحلة ثانية بعد تطبيقها على مستوى الإدارات العامة.
وأشار إلى أهم المحاور التي تتضمنها الورشة وأبرزها البنود الأساسية للمواصفة «الأيزو 9001:215»، وأهمية الجودة والاهتمام بها على المستوى العالمي والإقليمي والمحلي ومراحل تطورها، ومبادئ الجودة ومعايير تطبيق معاييرها وبنودها، ومعالجة معوقات النجاح في تطبيق وفاعلية نظام إدارة الجودة، وتطوير مهارات سفراء الجودة والتميز المؤسسي والممثلين بالإدارات بالوكالات، وإنشاء وتحسين نظم الجودة، والتحسين الشامل لأنظمة الوكالات من خلال بناء نظم جودة ذات كفاءة عالية، وأتمتة جميع الإجراءات بعد توثيقها من خلال منصة موحدة «منصة تميز»، بجانب بناء وتحديث المعايير للعمليات الرئيسية.
يذكر أن الورشة تناولت في يومها الأول خطة لتطبيقها مفهوم الجودة ومبادئ نظام إدارتها، ومجالها؛ وفي اليوم الثاني عملية التخطيط لنظام إدارة الجودة وأهدافها، بينما تختتم يومها الثالث بأبرز المعلومات الموثقة وبند التشغيل في مجال التخطيط والتصميم والإنتاج وتقديم الخدمات، وتقييم الأداء والتحسين.