DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

الأقوى منذ 2017.. مقتل 21 في زلزال وقع جنوب غرب الصين

الأقوى منذ 2017.. مقتل 21 في زلزال وقع جنوب غرب الصين
الأقوى منذ 2017.. مقتل 21 في زلزال وقع جنوب غرب الصين
cdn4.premiumread
الأقوى منذ 2017.. مقتل 21 في زلزال وقع جنوب غرب الصين
cdn4.premiumread

لقي 21 شخصا على الأقل حتفهم جراء زلزال قوته 6.8 درجة ضرب إقليم سيتشوان الصيني، اليوم الاثنين، وهو أقوى زلزال تشهده المنطقة منذ عام 2017 وهز مدينة تشنغدو عاصمة الإقليم وأقاليم أبعد، فيما أفاد التلفزيون الرسمي بأن انهيارات أرضية ألحقت أضرارا ببعض الطرق والمنازل بالقرب من مركز الزلزال بينما انقطعت الاتصالات في منطقة واحدة على الأقل.

وليس هناك تقارير عن وقوع أضرار بسدود أو محطات للطاقة المائية في محيط 50 كيلومترا حول مركز الزلزال على الرغم من أن أضرارا لحقت بشبكة الكهرباء في الإقليم وأثرت على الإمدادات لنحو 40 ألف مستهلك، فيما قال مركز شبكات الزلازل بالصين إن مركز الزلزال كان في بلدة لودينغ، التي تقع في المنطقة الجبلية على بعد 226 كيلومترا جنوب غربي تشنغدو.

تفاصيل زلزال سيتشوان الصينية

ويشيع وقوع الزلازل في سيتشوان في جنوب غرب الصين، خاصة في المناطق الجبلية في غرب الإقليم، وكانت لورا لو، التي تعيش في شينغدو، وهي مدينة يسكنها 21 مليون نسمة، في طريقها إلى المجمع السكني الذي تقيم فيه عندما رأت أشخاصا يهرعون مذعورين إلى خارج المباني الشاهقة التي يقيمون فيها بعد تلقيهم تحذيرات على هواتفهم من أن زلزالا يقع.

وقالت لورا، وهي مستشارة علاقات عامة دولية، لرويترز "كان هناك كثير من الناس في حالة فزع لدرجة أنهم انخرطوا في البكاء"، وأضافت مشيرة إلى لحظة بدء الزلزال "جميع الكلاب بدأت في النباح. للحق كان الوضع مخيفا للغاية"، فيما أظهرت مقاطع فيديو نُشرت على مواقع التواصل الاجتماعي أنوارا تتأرجح بينما يندفع الناس للخروج من المباني إلى الشوارع.

أقوى زلزال وقع في سيتشوان الصينية

وذكرت وكالة خدمة الصين الإخبارية أن الزلزال كان قويا في لودينغ لدرجة أنه كان من الصعب على بعض الناس الوقوف بثبات في حين ظهرت الشقوق في بعض المنازل. ومن بين القتلى أربعة في لودينغ، فيما أوضح التلفزيون الرسمي أن 39 ألف نسمة يعيشون في محيط 20 كيلومترا حول مركز الزلزال، و1.55 مليون إجمالا في محيط 100 كيلومتر.

ويعتبر هذا أقوى زلزال في سيتشوان منذ أغسطس آب 2008 عندما هز زلزال بقوة سبع درجات مقاطعة أبا، وكان أقوى زلزال سجل في سيتشوان في مايو أيار 2008، عندما تسبب زلزال بقوة ثماني درجات في ونتشوان في مقتل ما يقرب من 70 ألف شخص وتسبب في أضرار جسيمة، وبحسب وسائل إعلام رسمية، شعر سكان في إقاليم يونان وشنشي وقويتشو الواقعة على بعد مئات الكيلومترات بزلزال اليوم الاثنين.
وكانت سامنثا يانغ (23 عاما) المقيمة في شينغدو في فراشها عندما وقع الزلزال.