DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

"المواصفات" تناقش تحديات القطاع الصناعي والاستيراد والتصدير

"المواصفات" تناقش تحديات القطاع الصناعي والاستيراد والتصدير
د. سعد القصبي
د. سعد القصبي
الأخبار الاقتصادية على منصة «إكس»

ناقشت الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة واللجنة الوطنية الصناعية باتحاد الغرف السعودية، التحديات المتعلقة بالقطاع الصناعي، وعددا من الموضوعات المتعلقة حول الاستيراد والتصدير، وذلك للإسهام في تطوير البيئة التجارية والاستثمارية في المملكة

جاء ذلك خلال اللقاء التنسيقي الذي عقدته الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة واللجنة الوطنية الصناعية باتحاد الغرف السعودية رئاسة محافظ الهيئة د. سعد القصبي، ورئيس اللجنة الوطنية الصناعية إبراهيم آل شيخ، وذلك ضمن سلسلة لقاءات المواصفات السعودية مع رؤساء اللجان الوطنية باتحاد الغرف.

وشهد اللقاء -الذي عُقد بحضور عدد من المسؤولين بالهيئة وأعضاء اللجنة الوطنية الصناعية- استعراض خدمات الهيئة المتعلقة بدعم المنشآت (وخاصة المنشآت الصغيرة والمتوسطة)، ودورها في تأهيل المنشآت على تطبيق مواصفات نظم الإدارة والجودة، وتقديمها لعدد من البرامج التدريبية والاستشارية ذات الصلة.

وتطرق اللقاء إلى أهمية تسجيل المصانع في منصة سابر وفقاً لبرنامج سلامة المنتجات، مع أهمية استيفاء المنتجات لمتطلبات اللوائح الفنية والحصول على شهادة المطابقة وعلامة الجودة، بما يسهم في تعزيز قدرات القطاع الصناعي.

وأوضحت المواصفات السعودية أن اللقاء يعدّ فرصة مناسبة للاستماع إلى ملاحظات ممثلي القطاع الخاص لتطوير العمل بما يسهم في تعزيز تنافسية الصناعة السعودية، والارتقاء بترتيب المملكة في المؤشرات والتقارير العالمية ذات العلاقة.