DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

إمدادات الغاز الروسية تستقرمع إغلاق «نورد ستريم1-»

إمدادات الغاز الروسية تستقرمع إغلاق «نورد ستريم1-»
إمدادات الغاز الروسية تستقرمع إغلاق «نورد ستريم1-»
الأخبار الاقتصادية على منصة «إكس»

تشهد إمدادات الغاز الطبيعي الروسي إلى أوروبا استقرارا بمستويات منخفضة، في ظل استمرار إغلاق خط الغاز الرئيسي إلى ألمانيا "نورد ستريم1-" إلى أجل غير مسمى.

شبكة الطاقة الأوكرانية

وذكرت وكالة "بلومبرج" للأنباء اليوم الخميس، أنه بحسب الطلبيات الجديدة التي نشرتها شبكة الطاقة الأوكرانية، من المتوقع أن تبلغ تدفقات الغاز الروسي عبر أوكرانيا حوالى 4ر24 مليون متر مكعب اليوم، مسجلة تغيرا محدودا عن أمس، بفضل قبول شحنات عند نقطة العبور الحدودية "سودجا".

تقييد تدفقات الغاز الروسية

وأدى وقف أوكرانيا لعمل نقطة دخول حدودية أخرى في آيار/مايو إلى تقييد تدفقات الغاز الروسية. وتسمح عقود العبور لروسيا بشحن نحو 6ر109 مليون متر مكعب يوميا عبر النقطتين، بينها 2ر77 مليون متر مكعب يوميا عبر نقطة عبور " سودجا". وتوقفت الإمدادات الروسية عبر "نورد ستريم1-" يوم 31 آب/أغسطس، بسبب ما كان يفترض أنها أعمال صيانة لمدة ثلاثة أيام عند بداية الخط في روسيا، لكن شركة الطاقة الروسية العملاقة "جازبروم" قالت في وقت متأخر من الجمعة الماضية إنها لن تتمكن من إعادة تشغيل الخط بعد اكتشاف خطأ.

وتتجه جميع الأنظار إلى وصلة الغاز الأوكرانية بينما تضغط روسيا على أوروبا بإمدادات الغاز. وبحسب بيانات من شركة "جازكاد" الألمانية المشغلة لخط الأنابيب، بلغت الإمدادات من ألمانيا إلى بولندا عبر خط "يامال-أوروبا" حوالى 4ر2 جيجاوات/ساعة، بحلول الساعة 7 صباحا بالتوقيت المحلي، بعدما قفزت إلى نحو 6ر4 جيجاوات/ساعة أمس.