DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

«هُنا - الرياض بارك» أولى المشاريع الثقافية المدعومة من الصندوق

«هُنا - الرياض بارك» أولى المشاريع الثقافية المدعومة من الصندوق
«هُنا - الرياض بارك» أولى المشاريع الثقافية المدعومة من الصندوق


احتفى الصندوق الثقافي بانطلاقة مشروع "هنا - الرياض بارك، أول المشاريع الثقافية المدعومة من الصندوق. يُمثل المشروع مساحة فريدة تحتفي بالثقافة والفنون، وتقدم مفهومًا مختلفًا لجيل جديد من رواد الأعمال وأصحاب الشركات الناشئ، ويهتم بصنع قنوات التواصل ونقل قصص المشاريع، وخلق تجارب ثقافية لا تُنسى، وغرس مبادئ التعاون والتمكين في مجتمع ريادة الأعمال. للمشروع أثر مباشر على قطاعات فنون الطهي، والمسرح والفنون الأدائية، وفنون العمارة والتصميم.

يأتي الدعم ضمن برنامج "تحفيز المشاريع الثقافية" المقدم بالشراكة وبتمويل من برنامج "جودة الحياة"، والذي يهدف إلى توفير الدعم والحوافز المالية اللازمة لمشاريع القطاع الثقافي؛ وجاء إعلان الصندوق عن دعم المشروع مع 19 مشروعًا آخر بقيمة كُلية تعادل 76 مليون ريال.

هنا - الرياض بارك

مشروع "هنا - الرياض بارك" منصة إبداعية تحتوي على مطابخ مشتركة تدار من قبل موهوبين سعوديين مختصين في مجال الطهي، بالإضافة إلى مكاتب خاصة، وأخرى مشتركة، وغرف اجتماعات، ومعرض للفنون، ومطبخ مشترك للفعاليات، كما يحتوي المشروع على مكتبة عامة، ومقهى مختص، ومجلس إبداعي يحتضن الحوارات والفعاليات الثقافية.

ويُعد "هنا - الرياض بارك"، ثاني فروع منصات "هُنا" في الرياض، والتي تستهدف الموهوبين في مجال الطهي والفنون ويتم اختيارهم عن طريق إجراء اختبارات في المنصة وقياس مدى قبول الجمهور لمنتجاتهم.

تدشين المشروع الجديد

وبهذه المناسبة، هنأ الأستاذ محمد بن عبد الرحمن بن دايل، الرئيس التنفيذي للصندوق الثقافي، القائمين على مشروع "هنا -الرياض بارك"، بتدشين المشروع الجديد، مشيدًا بدور منصات "هُنا" في تمكين ودعم الموهوبين والمبدعين في تفعيل أفكارهم ومشاريعهم من خلال توفير البيئة الملهمة التي تساعد ازدهار أعمالهم ونمّوها.

وأوضح الأستاذ محمد أن دعم مشروع "هنا - الرياض بارك" جاء في إطار جهود الصندوق الثقافي الرامية لتعزيز المشهد الثقافي في المملكة، وتمكين الكفاءات الوطنية وإتاحة الفرصة أمامهم لمزيد من الجودة والإبداع، وتمكينهم من بدء أعمالهم والتوسع في المشاريع القائمة التي تهدف للإثراء المجتمعي والاقتصادي.

تطوير مساحات العمل الإبداعية

وتتطلع "هُنا " لتطوير مساحات العمل الإبداعية في مختلف مناطق المملكة، ضمن سعيها لإعطاء فرصة مثالية لرواد الأعمال في مجال الطهي، والثقافة، والفنون لمشاركة منتجاتهم وإبداعاتهم، وطرحها في السوق بأقل التكاليف عبر نموذج عمل يمنح الأفضلية للموهوبين بهدف إثراء الإنتاج الإبداعي للمجتمع السعودي.

ويسعى الصندوق الثقافي للإسهام في دعم القطاع وتحفيز المشهد الثقافي العام في المملكة، والمشاركة في تحقيق الاستراتيجية الوطنية للثقافة ضمن رؤية المملكة 2030، والعمل على رفع نسبة المحتوى المحلي في منظومة القطاع الثقافي.