DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

ظروف الباطن تغري الاتفاق

الجولة الثالثة من دوري روشن تتواصل

ظروف الباطن تغري الاتفاق

تتواصل، اليوم الجمعة، منافسات الجولة الثالثة لدوري روشن السعودي، بإقامة مباراتين، يلتقي في الأولى الاتفاق والباطن، وفي الثانية الرائد والاتحاد.
فورة الرائد تهدد الاتحاد
يسعى الاتفاق لتحقيق فوزه الأول عندما يواجه الباطن على ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام، في مباراة تبدو سهلة لفارس الدهناء، عطفا على الوضع الفني للسماوي.
ويحتل الاتفاق المركز الحادي عشر بنقطة واحدة، حيث خسر مباراته الأولى أمام الطائي 1-2، قبل أن يفرض التعادل السلبي على الاتحاد، بينما يحتل الباطن المركز الأخير دون نقاط، عقب تلقّيه خسارتين أمام الشباب 0-3، وأمام الفتح 0-5.
وبعد خسارته الأولى على ملعبه، تمكن الاتفاق من تفادي الخسارة أمام الاتحاد، إثر المستوى الجيد الذي قدمه خلال المباراة، ويتطلع اليوم إلى تحقيق فوزه الأول والتقدم خطوة في سلم الترتيب.
ويفتقد الاتفاق جهود نجمه محمد الكويكبي؛ بشبب الإصابة، لكن صفوفه ربما تشهد مشاركة البرازيلي فيتينهو من بداية المباراة، والوافد الجديد المدافع المقدوني داركو فيلكوفسكي.
أما الباطن فيعيش وضعا صعبا على الصعيد الفني، بعدما منعته شهادة الكفاءة المالية التي لم يتمكن من الحصول عليها من تسجيل لاعبين جدد، واعتماده على محترفين اثنين ومجموعة من العناصر الشابة، ولهذا خسر مباراتيه الماضيتين، ويأمل أن يصمد أمام مضيفه ويخرج ولو بالتعادل، مع أنه سيفتقد حارسه الأوروجوياني مارتين كامبانيا بسبب الإيقاف.
يحاول الرائد الخروج بنتيجة إيجابية عندما يستقبل الاتحاد على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة، في مباراة لن تكون سهلة على الفريقين.
ويدخل الرائد المباراة وهو في المركز الثامن برصيد 3 نقاط، حيث خسر أمام أبها 1-2، قبل أن يفوز على الوحدة 1-0، في حين يدخل الاتحاد المباراة وهو في المركز السادس برصيد 4 نقاط، إذ فاز على العدالة 3-0، ثم تعادل سلبيا مع الاتفاق.
ونجح الرائد في تجاوز خسارته الافتتاحية أمام أبها، بعدما تغلب على الوحدة في مباراته الثانية، ويسعى اليوم إلى تحقيق نتيجة إيجابية، سواء الفوز أو التعادل على أقل تقدير. ويغيب عن الرائد نجمه المغربي كريم البركاوي للإصابة، والبرازيلي رينيه سانتوس الموقوف 6 مباريات بقرار انضباطي.
وفي الجانب الآخر، يطمح الاتحاد إلى استعادة نغمة الفوز التي توقفت في محطة الاتفاق، والعودة لدائرة المنافسة المبكرة على الصدارة، خاصة أنه سيدخل المباراة بصفوف مكتملة بعد تعليق عقوبة مهاجمه المغربي عبدالرزاق حمدالله بقرار من مركز التحكيم الرياضي، لكن مشاركته إن تمت ربما تكون على حساب لاعب الوسط البرازيلي برونو هنريكي.
الاتفاق
الباطن
10
انتصارات للاتفاق
انتصارات للباطن
12
هدفا للاتفاق
14
هدفا للباطن
الرائد
الاتحاد
44
24
انتصارا للاتحاد
انتصارات للباطن
89
هدفا للاتحاد
13
تعادلا
49
هدفا للرائد