DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

تعاون مشترك لتمكين المرأة وتوطين المهن في أسواق النفع العام بالشرقية

«الزراعة» و«بناء» يبحثان سبل استفادة الجمعية من خدمات الفرع

تعاون مشترك لتمكين المرأة وتوطين المهن في أسواق النفع العام بالشرقية

عقد فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة الشرقية اجتماعا مشتركا مع الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام بالمنطقة الشرقية «بناء» بمقر الفرع للتعاون المشترك فيما بينهما، وأوضح مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة الشرقية، م. عامر المطيري، أن الاجتماع يأتي ضمن التباحث حول تفعيل آلية التعاون المشترك، وسبل تمكين الجمعية والمستفيدين منها من خدمات وأنشطة الفرع.
التنمية الريفية
وأضاف إنه تم خلال الاجتماع عرض الخدمات، التي تقدمها منظومة الوزارة، ومن ضمنها برنامج التنمية الريفية الزراعية المستدامة «ريف» وأهدافه، التي من ضمنها دعم الأسر المنتجة والمرأة، بالإضافة إلى دعم القطاعات غير الربحية، وحرص الوزارة على توطين المهن الزراعية، التي تقوم بالترخيص لممارسيها، كذلك تمكين الشباب السعودي من الذكور والإناث في هذه المجالات، ودعم وتشجيع الجمعيات للدخول في مجالات القطاع الزراعي وفي أسواق النفع العام، التي تسهم في تنمية القطاع، والحفاظ على الأمن الغذائي بالمملكة لتحقيق رؤية المملكة 2030.
وأشار إلى أن الفرع يسعى إلى دعم الجمعيات التعاونية الخيرية في المنطقة من خلال تمكينها في أسواق النفع العام حسب الاشتراطات المنظمة لذلك وحسب القرارات الصادرة.
حياة اليتيم
وقدم مدير عام الجمعية عبدالله بن راشد الخالدي، شرحا عن أهداف الجمعية ورؤيتها ورسالتها، التي من أهمها الإسهام في تحسين حياة اليتيم وأسرته وتمكينه، بالإضافة إلى التكامل الإستراتيجي مع كل الأطراف.
وأوضح أن الجمعية تهدف كذلك إلى تحسين نمط حياة اليتيم، وأن أحد مستهدفات الجمعية في المرحلة القادمة تمكين المرأة، وتحقيق توطين المهن في أسواق النفع العام، وذلك حسب الاشتراطات، التي تقرها الجهات الحكومية.