DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

قبل «كيت ميدلتون».. أبرز أميرات «ويلز»

قبل «كيت ميدلتون».. أبرز أميرات «ويلز»
قبل «كيت ميدلتون».. أبرز أميرات «ويلز»
كيت ميدلتون، أميرة ويلز- اليوم
قبل «كيت ميدلتون».. أبرز أميرات «ويلز»
كيت ميدلتون، أميرة ويلز- اليوم

أميرة ويلز، لقب يعني الحصول عليه أن تكون صاحبته قرينة لولي العهد، فلأجيال عديدة كان ولي العهد أميرًا لويلز قبل أن يصبح ملكًا فيما بعد.


هذا التقليد الذي حافظ عليه الملك تشارلز الثالث، خليفة الملكة إليزابيث الثانية، حين عين ابنه ويليام أميرا لويلز ووليا للعهد، لتصبح زوجته كيت ميدلتون أميرة لويلز بعد أن كانت دوقة كامبريدج. وقبل كيت مر بويلز أميرات عدة، نستعرض أبرزهن في هذا التقرير.


الأميرة كاميلا زوجة تشارلز الحالية


كاميلا هي الزوجة الثانية لتشارلز الثالث ملك بريطانيا الحالي، وكانت قبل زواجهما دوقة لكورونوال، وهو اللقب الذي ظلت محتفظة به حتى بعد زواجها من تشارز وهو أمير ويلز حينها، رغم حملها لقب أميرة ويلز، لكنها لم تستخدمه مطلقا، احترامًا للأميرة ديانا، الزوجة السابقة لتشارلز.

الأميرة كاميلا- مشاع إبداعي

الأميرة ديانا


لعل ديانا هو الاسم الأبرز الذي لا يزال محفوظا في ذاكرة الناس حول العالم من بين كل الأميرات اللاتي نصبن أميرات على ويلز، فبعد زواجها من الأمير تشارلز 1981 أصبحت ديانا أميرة لمنطقة ويلز، وذلك حتى وفاتها في حادث أليم عام 1997 يصفه البعض بالغامض.

الأميرة ديانا- مشاع إبداعي

ماري تك


فيكتوريا ماري أوغوستا لويز (1867-1953م) تزوجت من جورج الخامس، أمير ويلز لتصبح أميرة لويلز هي أيضا قبل أن يكون زوجها ملكا 1910م.

الأميرة ماري تك- مشاع إبداعي

الأميرة ألكسندرا

هي الابنة الكبرى لكريستيان التاسع ملك الدنمارك ولدت 1844، وأصبحت ألكسندرا أميرة لويلز 1863 بعد زواجها من ولي العهد إدوارد السابع في ذات العام، وأنجبت الأميرة منه 6 أطفال منهم جورج الذي أصبح الملك جورج الخامس فيما بعد، وتوفيت الأميرة 1925م.

الأميرة ألكسندرا- مشاع إبداعي

الأميرة كارولين


ألمانية الأصل ولدت عام 1768م في براونشفايغ بألمانيا وتزوجت جورج الرابع ملك بريطانيا حين كان أميرا لويلز عام 1795م لتكتسب لقب أميرة ويلز حينها قبل الانفصال عن زوجها بعد ذلك.

كارولين فون براندنبورغ


وهي (1683-1737) زوجة الملك جورج الثاني ملك بريطانيا الذي كان أميرا لويلز قبل توليه العرش خلفا لوالده جورج الأول.

الأميرة كارولين فون براندنبورغ زوجة جورج الثاني- مشاع إبداعي

الأميرة كاثرين


الأميرة الإسبانية المولودة عام 1485 كانت زوجة للأمير آرثر ابن الملك هنري السابع، وبعد وفاة زوجها تزوجت أخيه الأصغر الأمير هنري أمير ويلز حينها الذي أصبح فيما بعد الملك هنري الثامن خلفا لوالده.

الأميرة كاثرين- مشاع إبداعي