DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C
national day
national day
national day

«سيارة أبل» التي ينتظرها العالم.. متى تُطرح للشراء؟

«سيارة أبل» التي ينتظرها العالم.. متى تُطرح للشراء؟
«سيارة أبل» التي ينتظرها العالم.. متى تُطرح للشراء؟

سيارة أبل التي يرغب الناس في شرائها حتى قبل أن توجد بـ3 سنوات، وفق استطلاع رأي أجرته شركة "ستراتيجيك فيجن" وشمل 200 ألف شخص، أفاد 26% منهم أنهم سيشترون السيارة حال توفرها.


هذه النسبة وضعت أبل في المرتبة الثالثة بين أكثر 45 شركة سيارات يفضلها الحمهور، يسبقها فقط تويوتا وهوندا، فيما تحتل تسلا المرتبة الخامسة بين السيارات التي يفضل الناس شرائها وحلت فورد رابعًا.


وفقا لألكسندر إدواردز، رئيس شركة "ستراتيجيك فيجن" فإن المنشورات التي تتحدث عن سيارة أبل حظيت بدعم من قبل جمهور وسائل التواصل الاجتماعي أكثر مما حصلت عليه أي سيارة أخرى، يتضح ذلك من خلال التفاعل برمز القلب على السيارة.

2025 ستطرح آبل سيارتها

وفقًا لبلومبرج فإن أبل تسعى لتجهيز منتجها عام 2025 وهو وقت متقدم، فحتى الآن لم تستطع شركة سيارات الوصول إلى تكنولوجيا القيادة الآلية الكاملة، وهو ما سيميز سيارة أبل إذ ستكون أول سيارة ذات قيادة آلية بالكامل.


وتكمن مشكلة أبل حاليا في الافتقار لشريك صناعي تعتمد عليه لإنتاج السيارة، غير أن شريك أبل في تصنيع الهواتف وهي شركة فوكسكون، استحوذت مؤخرا على مصنع تجميع سابق لشركة جنرال موتورز في أوهايو، ويكفي هذا المصنع لإنتاج 400 ألف سيارة سنويًا.

عرض تقديمي لمنتجات آبل- رويترز

تكتم من قبل أبل حول سيارتها الأولى


منذ تسرب خبر تجهيز أبل لسيارة ذاتية القيادة بالكامل عام 2014 ولم يتم توضيح الأمر بشكل كامل من قبل الشركة، بل تبنت موقفًا غامضًا حول مشروعها، ففي مقابلة سابقة مع الرئيس التنفيذي للشركة تيم كوك، مع نيويورك تايمز، صرح أنهم ينتظرون ما ستفعله الشركة، وأن كثيرا من المشروعات التي يعملون عليها لا تظهر للنور أبدا،
ومع ذلك، كشفت الشركة مؤخرًا أنها وظفت، جريجوري باراتوف، الذي كان يعمل في شركة هيونداي للسيارات، نائبًا لرئيس مختبر المركبات ذاتية القيادة.

تيم كوك، الرئيس التنفيذي لشركة أبل- رويترز

كيف سيكون شكل سيارة أبل


يتميز المظهر الحالي للسيارة بوجود 4 مقاعد داخلها متواجهة بحيث يمكن للركاب التحدث مع بعضهم البعض، وسقف مشابه لسقف فولكس فاجن بيتل، وفقًا لديلي ميل، كما تحتوي السيارة على شاشة تحكم تعمل باللمس، إلى جانب مساعد آلي ذكي يشبه نظام "سيري" الموجود في هواتف آيفون.


كما يفكر المصممون في جعل السيارة تسمح للركاب بـالاستلقاء والنوم داخلها بسهولة.