DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C
national day
national day
national day

33 % من بحث الأطفال على جوجل في الصيف مرتبطة بيوتيوب

Stranger Things وBig Floppa الأكثر اهتماما

33 % من بحث الأطفال على جوجل في الصيف مرتبطة بيوتيوب
33 % من بحث الأطفال على جوجل في الصيف مرتبطة بيوتيوب
بحث الأطفال على جوجل في الصيف مرتبط بيوتيوب
33 % من بحث الأطفال على جوجل في الصيف مرتبطة بيوتيوب
بحث الأطفال على جوجل في الصيف مرتبط بيوتيوب

أظهرت نتائج دراسة حديثة عن أكثر اهتمامات الأطفال شيوعًا خلال صيف 2022، أن الموسم الرابع من مسلسل Stranger Things، والميم Big Floppaكان الأكثر متابعة في الصيف.

وبحسب الإحصائيات، سجّل الموسم الرابع لـ Stranger Things رقمًا قياسيًا بزمن مشاهدة إجمالي 287 مليون ساعة في الأسبوع الممتد من 23 إلى 29 مايو.

ألعابا ومدونين جدد

كما أظهرت النتائج أيضا، أن الأطفال اكتشفوا أيضًا ألعابًا وميمات جديدة ومدونين جددًا.

وحلّلت كاسبرسكي، من أجل الوصول إلى نتائج الدراسة، البيانات مجهولة المصدر التي قدّمها مستخدمو برنامج الرقابة الأبوية Kaspersky Safe Kids بين أول يونيو و22 أغسطس 2022، وتضمنت البيانات استعلامات البحث في جوجل ويوتيوب.

وأوردت تفاصيل أكثر الميمات التي بحث عنها الأطفال على جوجل خلال الصيف كان Big Floppa، الذي استحوذ على 20%من جميع استعلامات البحث عن الميمات.

«ديفيانت آرت» تتفوق على تيك توك

وخلال الصيف ، كانت 33% من استعلامات البحث التي أجراها الأطفال على جوجل مرتبطة بيوتيوب، فيما بلغت خدمات الإنترنت المختلفة 18%.

ووجدت الدراسة في نقطة مثيرة للاهتمام، أن نسبة استخدام الأطفال لمنصة التواصل الاجتماعي الإبداعية «ديفيانت آرت»(DeviantArt)بلغت 6%، متفوقة على «تيك توك» الذي استحوذ على 5% من الحضور على منصات التواصل.

وتُعد منصة «ديفيانت آرت» أكبر مجتمع على الإنترنت للفنانين ومحبي الفنون، ويتيح للأفراد التواصل من خلال مشاركة الابتكارات الفنية.

اللعبة Roblox الأكثر شعبية

وعلاوة على ذلك، كانت ألعاب الفيديو من أكثر اهتمامات الأطفال شيوعًا،بحصة بلغت 10%.

وحلّت اللعبة Roblox في المقدمة بنسبة 33%،وبفارق كبير عن Minecraft (9 %)، بالرغم من الشعبية الهائلة التي تحظى بها بين الأطفال. هذا، واستحوذ استعلام البحث عنPokemon Scarlet and Violet، الذي أصدرته شركة «نينتندو»حديثًا، على 5% من إجمالي عمليات البحث خلال الصيف.

16 % من البحث على يوتيوب لـStranger Things

أبدى الأطفال اهتمامًا كبيرًا بالموسم الرابع من Stranger Things،من بين جميع استعلامات البحث عن الرسوم المتحركة والأفلام والبرامج التلفزيونية، التي استحوذت على 16% من جميع استعلامات البحث على يوتيوب.

ولم يقتصر بحث الأطفال عن مقاطع الفيديو المتعلقة بالمسلسل، وإنما بحثوا أيضًا عن الممثلين والشخصيات التي لعبت الأدوار الرئيسة فيه،وتصدّر البحث الممثلتان ميلي بوبي براون وسادي سينك.

وانتقلت شعبية Stranger Thingsكذلك إلى قسم الموسيقى،التي استحوذت على 16% من استعلامات البحث عنها على يوتيوب. وكان أكثر مقطع فيديو بحث الأطفال عنه Chrissy, Wake Up، وهو مقطع أنشئ من مقاطع وصور من الموسم الرابع من المسلسل، بالإضافة إلى المقطع Running Up That Hill (1985)، الذي كان يستمع إليه أحد أبطال المسلسل.

الصلصة الوردية ظاهرة مثيرة للاهتمام

أصبح الميم Pink Sauce (الصلصة الوردية) ظاهرة مثيرة للاهتمام على تيك توك بعدأن صممته المدونةChef.pii، التي أعدّت صلصة وردية اللون للطعام. وانتشرت بعض الإشاعاتحول هذه الصلصة، وتعرّضت مسائل مثل كمية الصلصة في العبوة وجودتها إلى نقاشات واسعة.

أبدى الأطفال اهتمامًا أكبر بالألعاب على يوتيوب خلال الصيف ، ومثّلت هذه الفئة أكبر عدد من استعلامات البحث (27%). وبحث الأطفال أكثر عن مدوني الألعاب (35%) والمدونين المتخصصين في لعبة Minecraft (27%).

من ناحية أخرى، نال المؤثرون الذين يصورون أنواعًا مختلفة من المحتوى،كالتحدّيات أو أساليب الحياة العصرية، 20% من جميع استعلامات بحث الأطفال. وكان Spencer X، الذي يصوّر محتوى متعلقًا بالموسيقى، المدون الأكثر شهرة في الصيف. ويحظى هذا المدوّنبـ 2.66 مليون مشترك على يوتيوب و55.1 مليونًا على TikTok.