DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C
national day
national day
national day

إدمان «ببجي».. كيف تربي شخصا «عدواني وغير إيجابي» في منزلك؟

إدمان «ببجي».. كيف تربي شخصا «عدواني وغير إيجابي» في منزلك؟
إدمان «ببجي».. كيف تربي شخصا «عدواني وغير إيجابي» في منزلك؟
إدمان لعبة بابجي بات ظاهرة بين المراهقين والشباب
إدمان «ببجي».. كيف تربي شخصا «عدواني وغير إيجابي» في منزلك؟
إدمان لعبة بابجي بات ظاهرة بين المراهقين والشباب

رغم صدور لعبة بابجي "PUBG" من سنوات، فإن ممارسيها لم يمّلوا منها، بل وصلت لمراحل تعلق غير صحية بلغت حد الإدمان.

في يونيو الماضي، شهدت الهند واقعة غريبة من نوعها، إذ أقدم طفل (16 عامًا) على قتل أمه بعد أن وبخته بسبب إدمانه على لعبة بابجي PUBG، ما أثار مخاوف الخبراء بشأن مشاكل الصحة العقلية المتعلقة بإدمان الهاتف.

بابجي PUBG تزيد الوزن

وقال الدكتور الهندي جيوتي كابو، كبير الأطباء النفسيين ومؤسس خدمات Manasthali، إن "الألعاب المحمولة لم تعرقل النمو الجسدي للطفل فحسب، بل تبقيه أيضًا غير مدرك لحقائق العالم".

وأوضح أن المشكلات الصحية مثل زيادة الوزن والكسل ومشاكل الرؤية آخذة في الازدياد بسبب الإفراط في استخدام الأجهزة الإلكترونية مما يؤثر على الصحة العقلية للأفراد أيضًا.

بابجي PUBG.. مؤثرات بصرية جذابة

وأكمل: "ألعاب مثل بابجي PUBG و Clash of Clans و Pokemon ، وغيرها، تجذب الأطفال من خلال تقديم في الرسومات والمؤثرات البصرية بشكل دائم ومتطور، ما يجلعهم يعطون أولوية أكبر لهذه الألعاب مقارنة بالأنشطة الأخرى.

ولفت "كابور" إلى أن إدمان بابجي PUBG، وغيرها من الألعاب، تسبب مشكلات صحية متعددة مثل زيادة الوزن، وكسل ومشاكل البصر بسبب الإفراط في استخدام الأجهزة الإلكترونية، بالإضافة إلى أنها أثرت أيضًا على العلاقات، حيث ضل الأطفال كثيرًا في لعبهم للألعاب على الهاتف المحمول لدرجة أنهم الآن لا يفضلون قضاء الوقت مع أسرهم وأحبائهم المقربين.

ونصح الطبيب كبار السن وأولياء الأمور بنقل المعرفة بالآثار الضارة للألعاب الإلكترونية إلى أطفالهم وتشجيعهم على المشاركة في الأنشطة البدنية.

توعية بمخاطر بابجي PUBG

وقال الدكتور كابور: "من المهم لكبار السن وأولياء الأمور نقل المعرفة بالآثار الضارة لهذه الألعاب إلى أطفالهم، يجب أن يكونوا على دراية بالآثار السلبية للإدمان على هذه الألعاب، حتى لو كانوا يلعبون، يجب أن يكون هناك حدًا زمنيًا لإنقاذ الأطفال من التأثير على صحتهمن وتشجيعهم على المشاركة في رياضات أخرى حتى يتمكنوا من العثور على شيء آخر يفعلونه بدلاً من الالتزام بهذه الألعاب"، بحسب ما نقله موقع " The new indian express".

#اليوم | السر العتيق.. ما وراء تحديث "PUBG" الجديد؟ Posted by اليوم on Wednesday, July 13, 2022


بابجي PUBG وشقيقاتها .. عدوانية وغير إيجابية

ونقل الموقع عن الخبيرة الهندية الدكتورة شويتا شارما، أخصائية علم النفس العيادي ومؤسس مؤسسة "مانسا" العالمية للصحة العقلية، قوّلها إن الأطفال والهواتف المحمولة أصبحت تعتمد على بعضها البعض، مما يؤثر على الصحة العقلية والبدنية للأطفال.

وأضافت: "عادة، نوع الألعاب أو محتوى الفيديو على موقع يوتيوب مرتبط بشكل كبير بالعدوان، وبالتالي فإن الأطفال غير قادرين على توجيهه بأي طريقة إيجابية".

وأكملت شارما: "هذا يؤدي إلى فوّرة غضب تجاه والديهم أو أشقائهم أو أقرانهم، والتركيز في هذه الألعاب المحمولة هو هدف سهل".

وأشار الطبيب إلى أن "العديد من ألعاب الفيديو تسلط الضوء على فوائد القيادة بسرعة عالية، واستخدام البنادق التي لها تأثير سلبي على الصحتة النفسية، لذلك من الضروري أن نعتني جميعًا بما يشاهده أطفالنا. والقيام به على الهواتف المحمولة".

أوضح الدكتور شارما أن إشراك أطفالهم في الهواتف المحمولة من أجل إكمال عملهم أو الأعمال المنزلية يعد ممارسة خاطئة من قبل الآباء.