DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

عالم التنس يكرم فيدرر بعد إعلان اعتزاله

عالم التنس يكرم فيدرر بعد إعلان اعتزاله
عالم التنس يكرم فيدرر بعد إعلان اعتزاله
فيدرر
عالم التنس يكرم فيدرر بعد إعلان اعتزاله
فيدرر

تقدمت اللجنة المنظمة لبطولة إنجلترا المفتوحة للتنس (ويمبلدون) بالشكر إلى النجم السويسري روجيه فيدرر، على "البهجة التي جلبها للكثيرين"، وذلك بعد إعلان اعتزاله اللعبة، اليوم الخميس.

ويحمل فيدرر "41 عاما" الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بلقب فردي الرجال ببطولة إنجلترا المفتوحة (ويمبلدون)، إحدى بطولات (جراند سلام) الأربع الكبرى، برصيد 8 ألقاب.

واستهل فيدرر القابه مع المسابقات الأربع الكبرى، بفوزه بلقب ويمبلدون، الذي تجرى مبارياته على الملاعب العشبية، عام 2003، ليبدأ مسيرته الرائعة مع بطولات جراند سلام، التي فاز بـ20 لقبا بها طوال مسيرته الرياضية.

فيدرر.. مسيرة حافلة في عالم التنس

فيدرر صاحب الرقم القياسي بعدد مرات الفوز بلقب فردي الرجال ببطولة إنجلترا المفتوحة (ويمبلدون)

ونقلت وكالة الأنباء البريطانية (بي أيه ميديا) تغريدة للجنة المنظمة لويمبلدون على حساب البطولة الخاص بموقع (تويتر) للتواصل الاجتماعي، حيث كتبت: "روجيه، من أين نبدأ؟ إنه لشرف كبير أن نشهد رحلتك وأن نراك تصبح بطلاً بكل ما تحمله الكلمة من معنى".

أضافت اللجنة: "سنفتقد مشهدك وأنت تزين ملاعبنا، لكن كل ما يمكننا قوله الآن هو شكراً لك، على الذكريات والفرح الذي قدمته للكثيرين".

ووجهت رابطة لاعبي التنس المحترفين تكريما خاصا لفيدرر، حيث كتبت في تغريدتها: "لقد غيرت اللعبة، روجيه فيدرر".

وأضاف أندريا جاودينزي، رئيس اتحاد لاعبي التنس المحترفين: "من المستحيل المبالغة في تقدير تأثير روجيه على التنس والإرث الذي بناه. على مدار 24 عامًا كمحترف، جلب روجيه البهجة للملايين من المشجعين المحبين للعبة".

واصل جاودينزي حديثه عن فيدرر قائلا: "لقد قاد حقبة جديدة مذهلة من التطور ورفع شعبية رياضتنا. قلة من الرياضيين تجاوزوا مجالهم بهذه الطريقة. روجيه جعلنا جميعًا نشعر بالفخر والحظ لأننا جزء من نفس الرياضة ".

بعد منافسة شرسة.. الغريم يودع فيدرر

فيدرر أسطورة صعب أن تتكرر

وانضم النجم الإسباني المخضرم رافاييل نادال، الغريم التقليدي لفيدرر، لقائمة نجوم اللعبة البيضاء الذين حرصوا على وداع السويسري، حيث قال إنه تمنى "ما كان ليأتي هذا اليوم"، مشيرا إلى أنه خبر محزن بالنسبة له وللرياضة.

وكتب نادال على تويتر: "لم يكن فقط من دواعي سروري ولكن أيضًا كان من الشرف والامتياز بالنسبة لي مشاركة كل هذه السنوات معك، وقضاء الكثير من اللحظات الرائعة داخل وخارج الملعب".

أكد نادال "سيكون لدينا المزيد من اللحظات لنشاركها معًا في المستقبل، لا يزال هناك الكثير من الأمور التي يجب القيام بها معًا".

ووجه النجم الإسباني الشاب كارلوس ألكاراز، الذي توج بلقبه الأول في بطولات جراند سلام مؤخرا بحصوله على بطولة أمريكا المفتوحة (فلاشينج ميدوز) يوم الأحد الماضي، التحية لفيدرر.

وكتب ألكاراز على تويتر: "كان فيدرر أحد المثل العليا ومصدر إلهام بالنسبة لي. نشكرك على كل ما قمت به من أجل رياضتنا".

من جانبها، أعربت الأمريكية بيلي جين كينج، الحائزة على 12 لقبا في البطولات الأربع الكبرى بمنافسات فردي السيدات ، عن تقديرها لفيدرر على تويتر، وكتبت كينج على حسابها الرسمي: "روجيه فيدرر هو بطل الأبطال".

وأشارت كينج: "لديه اللعبة الأكثر اكتمالا في جيله واستحوذ على قلوب عشاق الرياضة في جميع أنحاء العالم بسرعة مذهلة في الملعب، كما يمتلك عقل تنسي قوي. لقد كانت له مسيرة تاريخية مع ذكريات سنعيشها باستمرار".

وتابعت: "أرسل تهنئتي لك يا روجيه فيدرر. نتمنى لك كل التوفيق مع استمرار رحلتك".

وحرص الأمريكي أندي روديك، الذي خسر نهائي ويمبلدون 3 مرات أمام فيدرر، على وداع النجم السويسري، حيث غرد قائلا: "شكرا على ذكرياتنا المشتركة يا صديقي. لقد كان شرفًا لي أن أشارك الوقت والخبرات معك على أكثر الملاعب المقدسة في رياضتنا".

أما الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو، فكتب في تغريدته: "أحبك يا روجيه. شكراً لك على كل ما قمت به في اللعبة البيضاء ومعي شخصيا. لن يكون عالم التنس كما كان بدونك".