DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C
national day
national day
national day

إطلاق مرحلة التصويت لجائزة «وعي 2022»

إطلاق مرحلة التصويت لجائزة «وعي 2022»

انطلقت، أمس، مرحلة التصويت لجائزة وعي 2022 في موسمها الخامس، التي تنفذها وزارة الصحة، وتُعد إحدى مبادرات الوزارة بالشراكة مع مجلس الضمان الصحي، ويبلغ إجمالي جوائزها أكثر من مليون ريال.
وبيّنت الوزارة أن المراحل الأولى من الجائزة التي تشمل «استقبال المشاركات - التصفيات - اللجنة الطبية - لجنة التحكيم»، قد انتهت أعمالها محققة النسبة المستهدفة للجائزة بزيادة ملحوظة وصلت لـ27 %، إضافة إلى مرحلة التصويت، الجارية، التي سيتم فيها الإعلان عن المشاركات المرشحة بجميع المسارات الخمسة في الجائزة، ومن ضمنها المشاركات الفائزة والحاصلة على المراكز الأولى من تقييم لجنة التحكيم، والتصويت لها عن طريق الموقع الإلكتروني للجائزة، إذ إنه بإمكان الجميع التصويت.
ويجري بعد مرحلة التصويت تحديد المشاركات الفائزة بـ«جائزة الجمهور» والمراكز الأولى في الحفل الختامي، الذي سيقام في الربع الرابع من العام الحالي.
وتهدف الجائزة إلى تشجيع مواطني العالم العربي على إنتاج محتوى إبداعي يسهم في إثراء المحتوى التوعوي بالمجال الصحي. الجدير بالذكر أن «جائزة الجمهور» هي الجائزة التي تُحدد بناءً على نسبة التصويت لأكثر عشر مشاركات تحصل على نسبة تصويت أعلى من المشاركات المرشحة مع المشاركات الحاصلة على المراكز الأولى من لجنة التحكيم، إذ يمكن للمشاركة الحصول على أحد المراكز الأولى وجائزة الجمهور معًا، بناءً على نسبة التصويت. وتسعى «الصحة» من هذه الجائزة إلى تحفيز المجتمع على اتباع نمط حياة صحي؛ لتعزيز الوقاية، وللحد من الإصابة بالأمراض، وزيادة النشاط والإنتاج الوظيفي.