DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

وزير الشؤون الإسلامية ينقل تحيات الملك وولي العهد لرئيس كازاخستان

وزير الشؤون الإسلامية ينقل تحيات الملك وولي العهد لرئيس كازاخستان

استقبل رئيس جمهورية كازاخستان، قاسم جومارت توكاييف، أمس الأول، في قصر الاستقلال بالعاصمة نور سلطان، وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ د. عبداللطيف آل الشيخ، رئيس وفد المملكة في مؤتمر زعماء الأديان العالمية والتقليدية السابع الذي يقام حاليا بمشاركة أكثر من 100 وفد من 60 دولة.
ونوه الرئيس الكازاخي بالجهود التي تقدمها المملكة العربية السعودية في خدمة الإسلام والمسلمين بالعالم، مشيدا بالمشاركة المميزة للمملكة في أعمال المؤتمر السابع المنعقد في كازاخستان الذي يسعى لتحقيق التعاون المثمر للتصدي للكراهية.
ونقل وزير الشؤون الإسلامية له تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله - وتمنياتهما بدوام الأمن والاستقرار والتقدم لجمهورية كازاخستان قيادة وشعبا.
وأشاد بحرص كازاخستان على تعزيز الحوار ونشر ثقافة التسامح والتعايش السلمي بين أتباع الأديان العالمية والتقليدية عبر إطلاق المؤتمرات العالمية للحوار وتبادل الآراء لنشر التسامح، مؤكدا أن المملكة العربية السعودية وقيادتها الرشيدة انطلاقا من ريادتها العالم الإسلامي تعمل وتسعى جاهدة مع الدول كافة، لتعزيز ثقافة الحوار وإرساء دعائم الأمن العالمي والتصدي لخطابات الكراهية التي تدعو لها الجماعات المتطرفة.
وفي ختام الاستقبال قدم الرئيس الكازاخي هدية تذكارية لوزير الشؤون الإسلامية بهذه المناسبة.