DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

«بيكهام» انتظر 13 ساعة.. السماح للمعزين بالاصطفاف لرؤية نعش الملكة إليزابيث

«بيكهام» انتظر 13 ساعة.. السماح للمعزين بالاصطفاف لرؤية نعش الملكة إليزابيث
«بيكهام» انتظر 13 ساعة.. السماح للمعزين بالاصطفاف لرؤية نعش الملكة إليزابيث
«بيكهام» انتظر 13 ساعة.. السماح للمعزين بالاصطفاف لرؤية نعش الملكة إليزابيث

قالت الحكومة البريطانية، اليوم الجمعة، إنه أصبح من الممكن مجددًا للمعزين الراغبين في إلقاء نظرة الوداع على نعش الملكة إليزابيث أن يصطفوا في الطابور في انتظار دورهم لدخول قاعة وستمنستر، بعد أن كانت أوقفت الدخول في وقت سابق بعد وصول الطابور إلى أقصى امتداد له.

وأشارت وزارة الثقافة إلى أن وقت الانتظار المتوقع تجاوز الآن 24 ساعة.

وقالت الوزارة على تويتر "تم استئناف الدخول إلى الطابور. الوقت المتوقع للانتظار في الصف يزيد عن 24 ساعة وستكون درجات الحرارة خلال الليل باردة".

وأضافت "قد يتم إيقاف الدخول إلى الطابور مؤقتا مرة أخرى إذا وصل إلى سعته القصوى".

ديفيد بيكام يقف لأكثر من 13 ساعة ليلقي نظرة الوداع

وقف ديفيد بيكام القائد السابق لمنتخب إنجلترا لكرة القدم في الصف لأكثر من 13 ساعة، ليلقي نظرة الوداع مع آلاف المعزين على الملكة إليزابيث اليوم الجمعة في لندن.

وقال لاعب وسط مانشستر يونايتد وريال مدريد السابق، إنه انضم للطابور في تمام الساعة 2.15 صباحا بالتوقيت المحلي 0115 بتوقيت جرينيتش، بحسب ما نقلت وكالة "رويترز".

وأبلغ بيكام (47 عاما)، الذي كان يرتدي قبعة مسطحة داكنة وبدلة داكنة مع ربطة عنق سوداء الصحفيين، "نريد أن نكون هنا سويا، نريد أن نحتفي بالحياة الرائعة التي حظيت بها ملكتنا. لحظة كهذه من المفترض أن نتشاركها سويا".

وتحدث عن تناول وجبات خفيفة من رقائق البطاطس والحلوى والكعك مع غيره من المصطفين للحفاظ على نشاطهم.

وأظهرت مقاطع تلفزيونية لقاعة وستمنستر اللاعب السابق، الذي قابل الملكة عدة مرات، متأثرا أثناء انتظاره للمرور أمام النعش.

وأثناء إلقاء نظرة الوداع في حوالي الساعة 3.25 مساء، أحنى بيكام رأسه وأغمض عينيه لوهلة.

وكتب بيكام، وهو شريك في ملكية نادي إنتر ميامي بالدوري الأمريكي لكرة القدم، عبر انستجرام الأسبوع الماضي أن وفاة الملكة "أحزنته بشدة".

تراس تلتقي زعماء العالم قبل جنازة الملكة إليزابيث

وتعتزم رئيسة الوزراء البريطانية ليز تراس الالتقاء بعدد من قادة دول العالم ومن بينهم الرئيس الأمريكي جو بايدن والأيرلندي مايكل مارتن ورئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو عند زيارتهم لبريطانيا لحضور جنازة الملكة إليزابيث الثانية، حسبما أفادت وكالة الأنباء البريطانية "بي إيه ميديا".

وأعلن مقر رئاسة الوزراء في 10 داونينج ستريت اليوم الجمعة، تفاصيل اللقاءات المباشرة التي تم تأكيدها حتى الآن لرئيسة الوزراء مطلع الأسبوع المقبل قبل الجنازة الرسمية.

وقالت المتحدثة باسم المقر إنها ستجتمع بشكل منفرد مع نظيريها من أستراليا ونيوزيلندا، أنتوني ألبانيز وجاسيندا أرديرن، في مقر إقامة الحكومة الريفي في تشيفنينج غدًا السبت.

وستلتقي تراس يوم الأحد كلا من مارتن وترودو والرئيس البولندي أندريه دودا وجو بايدن في داونينج ستريت.

والتقت تراس مع بايدن من قبل عندما كانت وزيرة للخارجية لكن هذا اللقاء سيكون أول اجتماع بينهما منذ أن أصبحت رئيسة للوزراء.

وسيأتي اللقاء على خلفية خلافات حول بروتوكول أيرلندا الشمالية وصعوبات في العمل من أجل التوصل إلى اتفاق تجاري مع البيت الأبيض.

ومن المرجح أيضا أن يجري مناقشة البروتوكول عندما تتحدث تراس إلى مارتن وسط العلاقات المتوترة بين البلدين بشأن ترتيبات ما بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

ومن شأن اللقاء المباشر مع بايدن، الذي سيحضر الجنازة مع السيدة الأولى جيل بايدن، أن يخفف الضغط على زيارة تراس إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة الأسبوع المقبل، رغم أن داوننج ستريت لم يستبعد وجود لقاء ثنائي آخر هناك.