DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C
national day
national day
national day

59 طالبا في لقاء الملحق الثقافي بالبحرين بالمبتعثين المستجدين

بعد يوم واحد من ختام فعاليات أيام التهيئة

59 طالبا في لقاء الملحق الثقافي بالبحرين بالمبتعثين المستجدين

عقد الملحق الثقافي بسفارة المملكة العربية السعودية بالبحرين د. يوسف الثويني، لقاء مع الطلبة السعوديين المستجدين بكلية الطب والعلوم الطبية بجامعة الخليج العربي، والبالغ عددهم 59 مبتعثا ومبتعثة، بعد يوم واحد من ختام فعاليات أيام التهيئة بالجامعة.
وأكد خلال اللقاء حرص القيادة السعودية على دعم التعليم العالي، مع التركيز على جودة مخرجات التعليم، مؤكدا حرص الملحقية الثقافية على صون حقوق الطالب كاملة، وتقديم جميع الخدمات والتسهيلات التي يحتاجها ليكمل مسيرته التعليمية بيسر ودون صعوبات تذكر طوال سنوات التحصيل، وذلك في سياق الاستجابة إلى التوجيهات الرامية إلى تحقيق رؤية المملكة 2030، وتمكين فئة الشباب باعتبارهم عنصرا رئيسا للنهضة والتطور.
المسيرة التعليمية
وأوضح أن الهدف متابعة المسيرة التعليمية للطلبة المستجدين، وتوضيح طبيعة الخدمات والتسهيلات التي تقدمها الملحقية للطلبة السعوديين المبتعثين في مملكة البحرين.
برامج الابتعاث
ونقل للطلبة المستجدين تحيات وزير التعليم، مؤكدا اهتمامه ودعمه برامج الابتعاث وحرصه على تميز الطلبة المبتعثين، داعيا إلى بذل الجهود المخلصة للتعليم والتحصيل من أجل تجاوز التحديات وتحقيق أعلى مستويات التحصيل الدراسي، وقال للطلبة المستجدين المقبولين في السنة الأولى والسنة التحضيرية بكلية الطب والعلوم الطبية: إنكم اليوم بمثابة السفراء الذين يمثلون المملكة العربية السعودية في الخارج، وتجسدون أيضا العلاقة الوثيقة التي تربط التعليم العالي السعودي بجامعة الخليج العربي.
استمرار التمويل
وفي اللقاء، أجابت المشرفة الدراسية بالملحقية الثقافية السعودية جواهر العنزي، عن جميع استفسارات الطلبة المستجدين والمتعلقة بإجراءات الابتعاث واستمرار تمويله، باللوائح والأنظمة، والسكن والمواصلات والأوراق الثبوتية، وفتح الحسابات المصرفية في البحرين، وغيرها من الموضوعات والاستفسارات التي طرحها الطلبة والطالبات.