DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

الأتلتي والريال.. ديربي الأزمات.!

في غياب بنزيما ومشكلة فينيسيوس..

الأتلتي والريال.. ديربي الأزمات.!

يحل فريق ريال مدريد ضيفا ثقيلا على نظيره أتلتيكو مدريد، في المباراة التي تجمعهما مساء اليوم الأحد، في قمة مباريات الجولة السادسة من عمر الدوري الإسباني. ويحتل ريال مدريد المركز الثاني بسلم ترتيب الليجا برصيد 15 نقطة بفارق نقطة عن برشلونة المتصدر مع العلم أن الملكي لعب مباراة أقل، فيما يأتي الأتلتي في المركز السابع برصيد 10 نقاط.
مهمة صعبة
ولن تكون مهمة الريال سهلة في ظل غياب المهاجم الفرنسي كريم بنزيما، أحد أهم أعمدة الفريق الرئيسية، الذي بدونه لعب الميرينجي 26 مباراة حقق 16 انتصارًا و4 تعادلات و6 هزائم.
وكان بنزيما قد شعر بمتاعب في ركبته اليمنى خلال مواجهة سيلتك في دوري الأبطال وبدا أن الأمور لا تسير على ما يرام، وبالفعل تم تشخيص تعرضه لإصابة مزدوجة في العضلات والركبة اليمنى، ومن المرجح أن يعود الفرنسي إلى الفريق بعد التوقف الدولي في الثاني من أكتوبر المقبل أمام أوساسونا.
وفي غياب بنزيما فاز ريال مدريد على سيلتك 0-3 (كانت النتيجة تعادلا سلبيا حتى لحظة خروجه مصابا)، وعلى مايوركا 4-1، وعلى لايبزيج 2-0. وهو نمط لا ينطبق على جميع المباريات التي غاب فيها الفرنسي عن ريال مدريد في المواسم السابقة، لكنه يقدم مؤشرات إيجابية، رغم أن الأرقام لا تعكس كل شيء.
أزمة فينيسيوس
أكد البرازيلي فينيسيوس جونيور نجم الريال، أنه لن يتوقف عن الرقص بعد صدور تعليقات ذات دلالات عنصرية واضحة من وكيل اللاعبين الإسباني بيدرو برافو.
وعلق برافو على رقص فينيسيوس احتفالا بهدف سجله هذا الأسبوع، بالقول في تصريحات لبرنامج «ال شيرينجيتو»: «عليك أن تحترم منافسيك، عندما تسجل هدفا إذا أردت أن ترقص السامبا فعليك أن تذهب إلى صالة السامبا في البرازيل، عليك أن تحترم زملاءك وتتوقف عن لعب دور القرد».
وتعرض برافو لانتقادات لاذعة من قبل الثنائي البرازيلي الدولي نيمار وبرونو جيماريش، وأكد جيماريش أن برافو ينبغي أن «يسجن». كما أدان الأسطورة البرازيلي بيليه تصريحات برافو وكتب عبر شبكة «إنستجرام» لتبادل الصور «كرة القدم فرحة، هي رقصة، هي أكثر من ذلك، هي حفل حقيقي».
وأضاف «رغم ذلك للأسف العنصرية تظل موجودة، لن نسمح لذلك بأن يمنعنا عن مواصلة الابتسام، سنواصل مكافحة العنصرية في كل يوم بهذه الطريقة، نكافح من أجل حقنا في أن نكون سعداء ونحظى بالاحترام».
واعتذر برافو لاحقا عبر شبكة «تويتر» للتواصل الاجتماعي وأكد أنه «أساء استخدام الكلمة».
ونشر فينيسيوس فيديو عبر شبكة إنستجرام أكد من خلاله «طالما ظل لون البشرة أكثر أهمية من وميض العينين، سيكون هناك حرب».
معدل أعمار الأتلتي
معدل أعمار الريال
28.4
القيمة السوقية الأتلتي
651.5
مليون يورو فينيسيوس جونيور
أغلى لاعبي الريال
100
القيمة السوقية الريال
786.5
27.9
90
40
218
295
170
مباراة
فوز
الريال
فوز
الأتلتي
أهداف
الأتلتي
أهداف
الريال
40
التعادل
16
الريال
18
الأتلتي
الريال
الأتلتي
16
16
مليون يورو
جواو فيليكس
أغلى لاعبي الأتلتي
70