DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C
national day
national day
national day

الصندوق العقاري.. موعد تنفيذ الأحكام القضائية المكتسبة

الصندوق العقاري.. موعد تنفيذ الأحكام القضائية المكتسبة
الصندوق العقاري.. موعد تنفيذ الأحكام القضائية المكتسبة

أوضح صندوق التنمية العقارية موعدَ تنفيذ الأحكام القضائية المكتَسبة ضد الصندوق العقاري بالنسبة للمستفيدين من خدماته.

وكان موعد تنفيذ الأحكام القضائية المكتسبة ضد الصندوق العقاري موضع تساؤل لعدد من المواطنين عبر حساباتهم على تويتر.

موعد تنفيذ الأحكام القضائية المكتسبة

أكَّد صندوق التنمية العقارية أن الأحكام القضائية المكتسبة ضد الصندوق العقاري ستنفذ عن طريق الإقراض المباشر حسب الميزانية المعتمدة.

جاء ذلك في تغريدة لحساب "العناية بالمستفيدين" المختصّ بالمستفيدين من صندوق التنمية العقارية، على سؤال لمغرّد "متى سيجري تنفيذ الأحكام القضائية المكتسبة ضد الصندوق العقاري؟".

وأجاب حساب العناية بالمستفيدين من الصندوق أنه "سيجري التنفيذ بإذن الله عن طريق الإقراض المباشر، بحسب الميزانية المعتمدة من الجهات المعنية وأولوية تقديمك في الصندوق العقاري".

فك الرهن العقاري

كان صندوق التنمية العقارية قد كشف أنه استقبل أكثر من 13 ألف طلب فك للرهن العقاري إلكترونيًا لمستفيدي برامج الدعم السكني حتى نهاية النصف الأول من العام الحاليّ.

وأوضح أنه استقبل نحو 13.264 طلب لفك الرهن العقاري إلكترونيًا، خلال الفترة من يناير 2021 وحتى نهاية النصف الأول من العام الحاليّ 2022، مشيرًا إلى أن جميع الطلبات جرى التعامل معها إلكترونيًا وفقًا للربط الإلكتروني مع وزارة العدل.

وبخصوص إنجازات خدمة فك الرهن الإلكترونية خلال النصف الأول من العام الحاليّ، أكد الصندوق أنه استقبل أكثر من 7200 طلب إلكتروني بخطوات بسيطة وسريعة وفَّرت على المستفيد الوقت والجهد لزيارة مقار الصندوق أو الجهات العدلية لإجراء الطلب.

وأوضح أن الصندوق يتعامل مع طلب خدمة فك الرهن إلكترونيًا، وبعد استكمال الطلب ومراجعته وتدقيقه ومعالجته على نظام القروض يرسل إلى وزارة العدل لفك الرهن مع إنشاء صك جديد.

تجربة المستفيد إلكترونيًا

وأكد أنه يعمل على تحسين تجربة المستفيد من خلال الحصول على الخدمات وإنهاء الإجراءات إلكترونيًا، وفق أعلى معايير الجودة دون الحاجة إلى زيارة فروع الصندوق.

ولفت إلى ربط أكثر من 147 خدمة إلكترونية مع منظومة الإسكان والجهات التمويلية، بهدف إنهاء الإجراءات بين الجهات بما يسهم في تسريع وتيرة تملك المستفيدين لمنازلهم.

وأشار إلى أنه يقدم خدماته للمستفيدين من خلال 43 خدمة إلكترونية عبر البوابة الإلكترونية للصندوق، إضافة إلى خدمة المستشار العقاري وأجهزة الخدمات الذاتية في فروع الصندوق على مدار 24 ساعة، كما يرد مركز الاتصال الموحد 199088 وقنوات التواصل الاجتماعي على استفسارات وأسئلة المستفيدين بخصوص برامج الدعم السكني وآلية استخدام الخدمات الإلكترونية.