DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

الطقس اليوم في المملكة.. أمطار رعدية وسيول

الطقس اليوم في المملكة.. أمطار رعدية وسيول
الطقس اليوم في المملكة.. أمطار رعدية وسيول
الطقس اليوم في المملكة - واس
الطقس اليوم في المملكة.. أمطار رعدية وسيول
الطقس اليوم في المملكة - واس

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم - بمشيئة الله تعالى - بأن الفرصة ما زالت مهيأة لهطول الأمطار الرعدية من متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول ومصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من مناطق جازان، عسير، الباحة تمتد إلى مرتفعات منطقة مكة المكرمة.

حركة الرياح في المملكة

أشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر غربية إلى شمالية غربية بسرعة 15-35 كم/ساعة تصل إلى 45كم/ساعة مع السحب الرعدية على الجزء الجنوبي.

حالة البحر في المملكة

وتوقع المركز الوطني للأرصاد ارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف يصل إلى مترين ونصف على الجزء الجنوبي مع السحب الرعدية، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج ويكون مائج مع السحب الرعدية على الجزء الجنوبي، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي غربية إلى شمالية غربية تتحول تدريجيا إلى شمالية شرقية بسرعة 15-30كم/ساعة، وارتفاع الموج من نصف متر إلى متر، وحالة البحر خفيف الموج.

الطقس في مكة المكرمة

وأصدر المركز الوطني للأرصاد تنبيها من أمطار متوسطة إلى غزيرة، على منطقة مكة المكرمة ومحافظاتها، تشمل تأثيراتها المصاحبة لها نشاطا في الرياح السطحية، وتدنيا في مدى الرؤية، وتساقط البرد، والسيول.

الطقس في المدينة المنورة

فيما نبه المركز الوطني للأرصاد من أمطار رعدية - بمشيئة الله - على محافظتي المهد ووادي الفرع بمنطقة المدينة المنورة اليوم، تشمل نشاطا في الرياح السطحية، وتدنيا في مدى الرؤية الأفقية.

الطقس في الشرقية

كما أصدر المركز تنبيه من رياح نشطة وأتربة مثارة، على الشرقية تشمل تأثيراتها المصاحبة نشاطا في الرياح السطحية وتدنيا في مدى الرؤية.

الطقس في جازان

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره اليوم، أن تشهد منطقة جازان هطول أمطار من متوسطة إلى غزيرة، مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية وشبه انعدام في الرؤية وتساقط للبرد وجريان للسيول على محافظات أبوعريش، وأحد المسارحة، والطوال، وصامطة، وصبيا، وضمد، والحرث، والدائر، والريث، والعارضة، والعيدابي، وفيفا، وهروب.

الطقس في الباحة

فيما نبه المركز من أمطار متوسطة إلى غزيرة، وتساقط برد وسيول، وتدني في مدى الرؤية، على منطقة الباحة.

الطقس في عسير

أصدر المركز الوطني للأرصاد، تنبيها متقدما عن تكون أمطار من متوسطة إلى غزيرة على منطقة عسير، تشمل تأثيراتها المصاحبة نشاطا في الرياح السطحية وتساقط البرد وجريان السيول وتدنٍ في مدى الرؤية، على مدينة أبها ومحافظات أحد رفيدة والحرجة والربوعة وخميس مشيط وسراة عبيدة وظهران الجنوب.

الطقس في نجران

كما نبه المركز من رياح نشطة وأتربة مثارة على منطقة نجران تشمل تأثيراتها تدنيا في مدى الرؤية.

الطقس في الباحة

فيما نبه المركز من أمطار رعدية على الباحة، تشمل تأثيراتها، نشاطا في الرياح السطحية وتدنيا في مدى الرؤية.