DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

رحمة رياض.. من "خذلان"مسابقات الأغاني إلى تصدّر الترند

رحمة رياض.. من "خذلان"مسابقات الأغاني إلى تصدّر الترند
رحمة رياض.. من
المغنية العراقية رحمة رياض
رحمة رياض.. من
المغنية العراقية رحمة رياض

تصدَّرت الفنانة العراقية رحمة رياض محركات البحث على موقع جوجل، بعد فيديو جديد نشرته عبر حسابها الخاص على مواقع التواصل الاجماعي، احتفالًا بأغنيتها الجديدة "حيرة".

في الفيديو احتفلت رحمة بتصدّر أغنيتها الجديدة الترند على موقع يوتيوب، في عديد من الدول العربية، على رأسها المملكة ، العراق، اليمن، الجزائر، الأردن، المغرب، الإمارات، مصر.

وقالت رحمة إن اغنية حيرة في الأصل تتر مسلسل، والمفاجأة الأكبر أن بطل المسلسل هو زوج رحمة رياض، العراقي الأمريكي ألكسندر علوم، مؤكدة أنها لأول مرة تخوض تجربة غناء تتر مسلسل.

وأعربت عن سعادتها بهذه الخطوة، قائلة: "حيرة صعدت ترند بمحبتكم وتشجيعكم الدائم، سعيدة جدًا بغنائي لأول مرة تتر مسلسل عراقي يضم نخبة من المبدعين، وأتمنى التوفيق لكل أبطال العمل".

أغنية "حيرة" من كلمات رامي العبودي وألحان: علي صابر وتوزيع موسيقي مهب الراوي.

دعم الأسرة وراء دخول عالم الفن

رحمة رياض مغنية عراقية ولدت في العراق يوم 19 من يناير عام 1987، لأب عراقي وأم عراقية، والدها هو الفنان عبد الرضا مزهر والملقب فنيًا رياض أحمد، وشقيقتها مقدمة البرامج نعمة رياض.

درست في الصغر بمدينة صلالة في سلطنة عمان، ثم انتقلت لتعيش بين لبنان وقطر، عشقت الغناء منذ صغرها، ودرست أصوله لتتمكن من تطوير صوتها وموهبتها بتشجيع والدها.

بدأت حياتها الفنية عام 2004، بمشاركتها في برنامج سوبر ستار بينما كانت في السابعة عشرة من عمرها، ووصلت إلى المرحلة الثانية، لكن لم يحالفها الحظ للوصول للنهائيات.

كما شاركت في مسابقة "نجم الخليج" بتشجيع من والدتها، خاصة أن المسابقة مفتوحة أمام أي شخص يؤدي الغناء الخليجي، بإتقان لكنها لم تصل أيضًا للنهائيات.

قدَّمت عددًا من الأغاني التي تركت أثرًا لدى الجمهور العربي، وبالتعاون مع الفنان العراقي هيثم يوسف قدَّمت أغنية "رحموني" وأهدتها للشعب العراقي عامة، وإلى روح والدها بوجه الخصوص.

ستار أكاديمي.. الانطلاقة الحقيقية لرحمة رياض

كانت الانطلاقة الحقيقية لها من خلال برنامج "ستار أكاديمي" الموسم السابع، إذ امتلكت فرصة ذهبية كي تظهر أمام الوطن العربي مرة أخرى بصورة أفضل، ومن خلال البرامج غنت مع عديد من فنانات الوطن العربي كالفنانة أصالة نصري، لطيفة، أنغام، نوال الزغبي، كما استطاع جمهورها التعرف إلى موهبتها أكثر واحتلت المركز الثاني وقتها.

رحمة رياض وزوجها ألكسندر علوم

ومن أبرز أغانيها "إنسان أناني، يجيلك يوم وتبوس إيديّا، ارحموني يا عالم، دعوة قطرية، مو غلطته، خلصنا، الله كريم، وينك، ماكو مني، احجي مع حالي، أتحداكم، الكوكب، أصعد للكمر".

وفي 6 من أغسطس 2021 تزوجت من الفنان ألكسندر علوم في حفل بسيط بحضور الأهل والمقربين.