DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

«بوتين» يعلن التعبئة الجزئية في روسيا.. ويهدد بـ«الرياح النووية»

«بوتين» يعلن التعبئة الجزئية في روسيا.. ويهدد بـ«الرياح النووية»
«بوتين» يعلن التعبئة الجزئية في روسيا.. ويهدد بـ«الرياح النووية»
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال إلقاء الخطاب
«بوتين» يعلن التعبئة الجزئية في روسيا.. ويهدد بـ«الرياح النووية»
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال إلقاء الخطاب

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، خلال خطاب ألقاه للشعب الروسي صباح الأربعاء، أن روسيا ستجري تعبئة جزئية لمواطنيها.
وقال: "من أجل حماية وطننا وسيادته وسلامة أراضيه وضمان أمن شعبنا في الأراضي المحرّرة، أرى أنه من الضروري دعم اقتراح وزارة الدفاع وهيئة الأركان العامة للقيام بتعبئة جزئية في الاتحاد الروسي".
وأعلن "بوتين" أن جهود التعبئة الجزئية ستبدأ من اليوم الأربعاء، قائلًا: " وقَّعنا بالفعل على مرسوم بشأن التعبئة الجزئية".
وأكمل خلال خطابه: "أكرر ، نحن نتحدث فقط عن التعبئة الجزئية، أي إن المواطنين الموجودين في الاحتياط، وقبل كل شيء، أولئك الذين خدموا في القوات المسلحة، ولديهم تخصصات عسكرية معيّنة وخبرة ذات صلة، سيخضعون للتجنيد".
واستطرد: بعد أن رفض نظام كييف فعليًا بشكل علني حلًا سلميًا لمشكلة دونباس اليوم، وعلاوة على ذلك، أعلن مطالبته بأسلحة نووية، أصبح من الواضح تمامًا أن هجومًا جديدًا واسع النطاق في دونباس، كما حدث بالفعل مرتين من قبل".

بوتين يلوح بـ"النووي" مجددا

لوَّح الرئيس الروسي خلال خطابه مجددًا باستخدامه المحتمل للأسلحة النووية، قائلًا: "أولئك الذين يحاولون ابتزازنا بالأسلحة النووية يجب أن يعلموا أن الرياح السائدة يمكن أن تتحول في اتجاههم".

وقال: "أريد أن أذكّركم بأن بلادنا لديها أيضًا وسائل تدمير مختلفة، وفي بعض المكونات أكثر حداثة من تلك الموجودة في دول الناتو، وإذا تعرَّضت وحدة أراضي بلادنا للتهديد، فسنستخدم بالتأكيد جميع الوسائل المتاحة لنا لحماية روسيا وشعبنا".
وأكمل: "هذه ليست خدعة! يمكن لمواطني روسيا التأكد من ضمان سلامة أراضي وطننا واستقلالنا وحريتنا، وسأؤكد ذلك مرة أخرى ، بكل الوسائل المتاحة لدينا".

4 سيناريوهات تضع النصر حليف #روسيا في #أوكرانيا https://www.alyaum.com/article/6422421 #اليوم Posted by اليوم on Tuesday, September 20, 2022

التقدم الأوكراني يثير القلق الروسي

يأتي الخطاب في الوقت الذي تواصل فيه القوات الأوكرانية التقدم واستعادة مناطق جديدة في إقليم أوهانسك، بعد أن سيطرت عليه روسيا ضمن عمليتها العسكرية التي بدأتها فبراير 2022.
وأصبحت قرية بيلوهوريفكا في منطقة لوهانسك الآن تحت السيطرة الأوكرانية بالكامل، وفقًا لما ورد على موقع "تيليجرام" من سيرهي هايداي، رئيس الإدارة العسكرية الإقليمية في لوهانسك يوم الإثنين.
وقال هايداي، الحاكم الأوكراني لإقليم لوهانسك، إن القوات المسلحة الأوكرانية استعادت السيطرة الكاملة على قرية بيلوهوريفكا في الإقليم، وتستعد للقتال لاستعادة السيطرة على الإقليم بأكمله.
وفي تطوّر مهم آخر في الهجوم المضاد بمنطقة خاركيف الشمالية الشرقية، قالت القوات المسلحة الأوكرانية إن قواتها عبرت نهر أوسكيل في مطلع الأسبوع.
ويتدفق النهر جنوبًا ليلتقي مع نهر سيفرسكي دونيتس الذي يمر عبر منطقة دونباس وهي الهدف الرئيسي للغزو الروسي.

بوتين: الغرب يريد تدميرنا

في بداية خطابه، قال "بوتين" إن الدول الغربية تسعى إلى تدمير روسيا.
وأضاف: "هدف الغرب هو إضعاف بلدنا وتقسيمه وتدميره في نهاية المطاف، إنهم يقولون بالفعل بشكل مباشر إنهم تمكنوا من تقسيم الاتحاد السوفيتي في عام 1991، والآن حان الوقت لروسيا للانقسام إلى عديد من المناطق والمناطق التي تكون معادية لبعضها بشكل قاتل".

«#بايدن» للرئيس الصيني: انتهاك العقوبات على #روسيا «خطأ جسيم» https://www.alyaum.com/article/6422122 #اليوم Posted by اليوم on Sunday, September 18, 2022


رد أوكراني على خطاب بوتين

وقال ميخايلو بودولياك، مستشار رئيس مكتب رئيس أوكرانيا، على خطاب بوتين، عبر تويتر: "اليوم 210 من الحرب، الروس الذين طالبوا بتدمير أوكرانيا انتهى بهم الأمر بالحصول على التعبئة وإغلاق الحدود وحجب الحسابات المصرفية والسجن بتهمة الفرار".
وأضاف: "كل شيء لا يزال وفقًا للخطة ، أليس كذلك؟ تتمتع الحياة بروح الدعابة".

«زيلينسكي»: لدينا بعض الهدوء استعدادا لاستعادة جميع الأراضي الأوكرانية https://www.alyaum.com/article/6422124 #اليوم Posted by اليوم on Sunday, September 18, 2022

تحرك سياسي

أيّد مجلس الشعب لجمهورية لوهانسك الشعبية المعلنة من جانب روسيا بالإجماع، اقتراح إجراء استفتاء على الانضمام إلى روسيا، بحسب ما ذكرته "CNN".
ووفقًا لحساب تيليجرام الخاص بـLPR، أقر أعضاء مجلس الشعب قانونًا بالموافقة على "استفتاء جمهورية لوهانسك الشعبية بخصوص مسألة الانضمام إلى الاتحاد الروسي كموضوع للاتحاد الروسي".
وأضافت أن 42 نائبًا شاركوا في الاجتماع أيَّدوا القانون بالإجماع.