DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C
national day
national day
national day

آل نصفان .. يواصل كتابة التاريخ..!!

بطل الخليج وأفضل ناشئ عربي يتجه بالاسكواش السعودية نحو العالمية

آل نصفان .. يواصل كتابة التاريخ..!!
آل نصفان .. يواصل كتابة التاريخ..!!
آل نصفان عقب تتويجه بذهب البطولة الدولية
آل نصفان .. يواصل كتابة التاريخ..!!
آل نصفان عقب تتويجه بذهب البطولة الدولية

علاقة وطيدة تربطه بـ " الذهب "، فالعشق بينهما يروى بلغة خاصة، تلك التي تجتاز كل المسافات والصعوبات، لتكتب رواية فريدة من نوعها، تغلف بـ " دموع الإنجازات ".
محمد آل نصفان، ابن صفوى، الذي عشق الرياضة منذ نعومة أظافره، لتقوده دون تخطيط نحو صالات الاسكواش، اللعبة التي تجد شعبية استثنائية هنالك في أروقة نادي الصفا، فتتلمذ على يد المدرب الوطني أكرم الصفواني، ليخطف الأضواء بتميزه، الذي كان مقرونا بالتزامه في التدريبات اليومية، وحرصه على الاتقان، متجاوزا العديد من المصاعب وسط مؤازرة كبيرة جدا من جده حبيب الصفواني الذي كان حريصا على الحضور للتدريبات والبطولات المشارك فيها، مما ساهم في اخراج ابداعاته على أرضية الميدان .

ال نصفان حقق العديد من النتائج البارزة في مختلف المراحل السنية، فقد توج كبطل للمملكة في الفئات السنية " (تحت 11 سنة)، (تحت 13 سنة)، (تحت 15 سنة)، و(تحت 17 سنة) "، رغم أنه لم يتجاوز الـ 14 من عمره، حيث كان يسجل الكثير من المفاجآت من خلال اقصاءه للمصنفين للبطولات، وتقلد ذهبها، حتى أنه توج بطلا للبطولة الخليجية للمنتخبات تحت (15) سنة في العام (2021)م، واختير كأفضل لاعب عربي ناشئ في العام (2018)م.

آل نصفان حكاية خاصة مع الذهب

تعبيد طريق الإسكواش السعودي للعالمية

وعاد ابن الـ 14 عاما، النجم الذي يرى فيه عشاق الاسكواش السعودي بأنه القادر على تعبيد طريق العالمية بإمكانياته وقدراته الفنية الهائلة، لكتابة التاريخ من جديد عبر تحقيقه لقب بطولة " head Danish " الدولية تحت (15) سنة، والتي استضافتها مدينة كوبنهاجن الدنماركية على مدار 3 أيام وسط مشاركة 99 لاعبا مثلوا 17 دولة عالمية.

ال نصفان يظهر عنفوانه مبكراً

آل نصفان أظهر عنفوانا منذ انطلاق البطولة، فقد تجاوز اليوناني رافائيل أورثبيني في دور الـ 32، قبل أن يخرج المنصف الأول الفلندي ماركو كيلر في دور الـ 16، ليواصل تألقه بتفوقه على الألماني سيدريك اندريسون والبريطاني آيدن فيلمور في دور الـ 8 ودور الـ 4.
الكثير من الشكوك واجهت قدرات آل نصفان على تحقيق لقب البطولة الدولية رغم وصوله للمواجهة الختامية، لكنه كشف عن عنفوان كبير وتخطى البولندي ميشيل ستوارسكي بثلاثة أشواط مقابل شوط واحد.