DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

«الأرصاد»: تعزيز الممكنات التقنية لمجابهة التغير المناخي

«الأرصاد»: تعزيز الممكنات التقنية لمجابهة التغير المناخي

أوضح الرئيس التنفيذي للمركز الوطني للأرصاد د. أيمن بن سالم غلام، أن أهداف مركز التغير المناخي تتكامل مع مبادرة السعودية الخضراء ورؤية المملكة «2030»، التي تسعى لحماية البيئة وضمان استدامتها، وتقليل آثار التغير المناخي وزيادة الاعتماد على الطاقة النظيفة، متطلعا إلى مزيد من التنسيق لتعزيز الممكنات الفنية والتقنية في هذا المجال لمواجهة أثر التغيرات المناخية.


وبيّن خلال انطلاق جلسات ورشة «مخاطر التغير المناخي والتحديات والفرص»، أمس، التي ينظمها مركز التغير المناخي بمقر جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية «كاوست» في ثول، بمشاركة 200 باحث ومختص بمختلف الجهات الحكومية والبحثية المعنية في المملكة، أن إعلان صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء -يحفظه الله-، عن تأسيس مركز التغير المناخي في قمة الشرق الوسط الأخضر، التي عقدت في بداية العام الحالي، يأتي ضمن حزمة من المبادرات، التي تعزز من دور المملكة الرئيسي في المنظومة الدولية، وتولي التغير المناخي اهتمامًا بارزًا، خاصة من الجانب الأرصادي.


ولفت د. غلام إلى حزمة من المبادرات الوطنية والإقليمية، التي حظي بها المركز الوطني للأرصاد، والتي تعكس اهتمام الدولة -رعاها الله- بقطاع الأرصاد.
وقال: نتطلع كشركاء أساسيين لمركز التغير المناخي بأن نعزز معا الممكنات الفنية والتقنية في هذا المجال ونحقق الأهداف المرجوة من المركز .