DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

«سافي» للألعاب الإلكترونية.. تنويع اقتصادي يعزز مسيرة النمو والتطوير 

«سافي» للألعاب الإلكترونية.. تنويع اقتصادي يعزز مسيرة النمو والتطوير 
«سافي» للألعاب الإلكترونية.. تنويع اقتصادي يعزز مسيرة النمو والتطوير 

تعد مجموعة سافي داعماً وممكناً رئيسياً لقطاع الألعاب واستراتيجية الرياضات الإلكترونية، في المملكة العربية السعودية.

ويأتي هذا بدعم وتوجيهات صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، الذي يهتم بمجال الألعاب بشكل شخصي، حيث أن القطاع سيؤدي دوراً رئيسياً ضمن الجهود الرامية إلى التنويع الاقتصادي من خلال رؤية السعودية 2030.

مساهمات مجموعة "سافي" في تمكين ريادة الأعمال في السعودية

هذا وستساهم استثمارات المجموعة في تحقيق تطوير البرامج والبني الأساسية الداخلية من أجل تمكين ريادة الأعمال ودعمها وتوفير البرامج التدريبية والتعليمية، وتحفيز الشركات العالمية على توفير المهارات ونقل المعرفة والمشاركة في الاستثمار وبناء القدرات.

كما ستساهم مجموعة سافي من خلال عمليات الاستحواذ واستثماراتها وأعمالها في تعزيز مسيرة النمو والتطوير على المدى البعيد لقطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية على مستوى العالم، فيما تهدف استثمارات مجموعة سافي إلى تعزيز الكفاءات الأساسية لشركائها، الأمر الذي سيسمح لهذه الشركات بالتركيز على الارتقاء مستوى تجربة المستخدم في المنتجات والخدمات.

وتلتزم مجموعة سافي بتوسيع نطاق الأثر الإيجابي للألعاب وتسعى إلى إتاحة المزيد من الفرص للجميع للمشاركة بغض النظر عن الجنس أو المنطقة الجغرافية أو الأدوات أو القدرات، فيما تتألف مجموعة سافي من خمس شركات تشغيلية تتمثل بشركة رياضات إلكترونية، وصندوق استثماري، وشركة معنية بتطوير بيئة الألعاب، واستوديو ألعاب، وشركة معنية بالبنية الأساسية.

قطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية في السعودية

أيضا تساهم المجموعة بأكملها في تعزيز مختلف جوانب العمل في قطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية والمساهمة في تطوير القطاع من خلال الاستثمار في الشركات المطورة والناشرة، كما تقوم مجموعة سافي من خلال هذه الشركات التشغيلية بالاستثمار في مزيد شركات الألعاب والتقنيات المبتكرة وتمويل صناعة المحتوى، بالإضافة إلى إطلاق فعاليات عالمية ومفاهيم قيمة.

وبفضل دعم صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، خصص صندوق الاستثمارات العامة استثمارات هائلة لمجموعة سافي، وهي تعد واحدة من أكبر الاستثمارات في قطاع الألعاب، فيما توفر مجموعة سافي مبالغ مالية ضخمة للاستثمار على المدى البعيد، الأمر الذي يمكن الشركات والشركاء من تحويل الطموحات والنظريات إلى نتائج عملية.

واستحوذت مجموعة سافي على مجموعة ESL و FACEIT مقابل 1.5 مليار دولار في يناير 2022، لتنشئ بعدها مجموعة ESL FACEIT التي تعد شركة الرياضات الإلكترونية الأساسية التابعة لمجموعة سافي، كما اشترت سافي 8.1% من أسهم شركة Embracer مقابل 1 مليار دولار في شهر يونيو 2022.