DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C
national day
national day
national day

1200 دار نشر تستقبل الزوار في معرض الرياض الدولي للكتاب

1200 دار نشر تستقبل الزوار في معرض الرياض الدولي للكتاب

افتتح معرض الرياض الدولي للكتاب 2022، اليوم الخميس أبوابه للزوار، ويستمر حتى السبت 8 أكتوبر المقبل، وذلك بواجهة الرياض، تحت شعار "فصول الثقافة"، وبتنظيم من وزارة الثقافة متمثلة في هيئة الأدب والنشر والترجمة، وبمشاركة ضيف الشرف لهذا العام جمهورية تونس الشقيقة.
ويتضمن المعرض على مدى عشرة أيام برنامجاً ثقافياً شاملاً، وسط مشاركة 1200 دار نشر ودور بالوكالة تمثل 32 دولة.
ويستقبل المعرض زواره يومياً من الساعة 11 صباحاً إلى 12 منتصف الليل، باستثناء يوم الجمعة من الساعة 2 ظهراً إلى 12 منتصف الليل، حيث يقدم نخبة من الكتاب والمؤلفين الذين سيتحدثون للزوار عن مؤلفاتهم عبر سلسلة لقاءات "حديث الكتاب"، إضافة إلى الندوات والمحاضرات الثقافية، والجلسات الحوارية التي تستضيف المفكرين والمبدعين في مختلف الموضوعات .
كما يتضمن البرنامج الثقافي "الأمسيات الشعرية"، وورش عمل الطهي الحيّ، إلى جانب ما يزيد عن 150 ورشة عمل في مختلف المجالات الثقافية، والعروض السينمائية التي ستقدمها "سينما الحوش"، والحفلات الغنائية، والعروض المسرحية المصاحبة.
ويحتفي المعرض بالثقافة التونسية عبر جملة من الفعاليات في التراث والثقافة التونسية، حيث يستضيف كبار المفكرين والأدباء والمثقفين، والمختصين في الثقافة والتراث التونسي، إضافة إلى حفلات غنائية لفنانين تونسيين، ومجموعة من الشعراء التونسيين.