DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

تروجينا.. البصمة العالمية

تستضيف دورة الألعاب الشتوية «2029» في قلب الصحراء

تروجينا.. البصمة العالمية
تروجينا.. البصمة العالمية
11
تروجينا.. البصمة العالمية
11

في سابقة تاريخية، أعلن المجلس الأولمبي الآسيوي عن استضافة المملكة العربية السعودية «دورة الألعاب الآسيوية الشتوية» في العام (2029)م، كأول دولة من غرب القارة الآسيوية.


وستقام المنافسات في «تروجينا» بنيوم، تاك التي أعلن عنها صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس إدارة نيوم - يحفظه الله-، في 3 مارس الماضي، كوجهة جديدة للسياحة الجبلية

العالمية.


تروجينا


سيُقدم مشروع تروجينا عددًا من الفعاليات على مدار العام، مثل رياضات التزلج، وعددًا من الأنشطة لمحبّي المغامرات، وسينتهي


العمل عليها بحلول عام 2026م. كما سيُمثل هذا المشروع غير المسبوق أحد أهم معالم المملكة العربية السعودية التي ستُنافس ما سواها حول العالم، بالإضافة إلى إنشاء بحيرة ضخمة بمياه عذبة من صُنع الإنسان، وإنشاء قرية «ذا فولت» التي

ستُبنى بشكل عمودي داخل الجبال، والمصممة وفق أحدث التقنيات ووسائل الترفيه والضيافة، بل وتُعد بوابة الدخول الرئيسية إلى تروجينا.


وحين تكتمل تروجينا، وتفتح أبوابها للزوار، ستُتاح لهم خيارات عديدة للسكن، منها الشقق والشاليهات والقصور، بالإضافة إلى الفنادق الفاخرة، والمنتجعات الصحية والعائلية.


كما ستُوفر تروجينا شريحةً واسعةً من خيارات التسوّق والبيع بالتجزئة والترفيه والمطاعم. بل ستكون هناك أنشطة مختلفة متاحة على مدار العام، تشمل التزلج، والرياضات المائية، ومساحات ملائمة للمشي لمسافات طويلة، وأماكن لركوب الدراجات

في الجبال، ومحميةً طبيعيةً يتفاعل فيها الإنسان مع الكائنات.


وستغدو تروجينا جوهرة نيوم التي ستُبهر العالم بجمالها، جوهرة مفعمة بروح نيوم وطموحاتها الجريئة القائمة على التقنية والابتكار والتصميم الفريد. كما ستعتمد الحياة في تروجينا على الاستدامة والتقنية الحديثة لتُلبي احتياجات السكان والزوار الباحثين عن الفخامة والمغامرة والترفيه والعيش وتغيير روتين الحياة اليومية.
الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل «وزير الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البارالمبية السعودية»:
يسرُّني أن أرفع خالص التهنئة لمقام مولاي خادم الحرمين الشريفين، ولسمو سيدي ولي العهد «يحفظهما الله»، بمناسبة فوز المملكة باستضافة دورة الألعاب الآسيوية الشتوية‬ في ‫تروجينا 2029‬، فبدعمهما السخي، أصبحت المملكة وجهة عالمية

لمختلف الأحداث الرياضية.


الأمير فهد بن جلوي «نائب رئيس اللجنة الأولمبية البارالمبية السعودية»:


«نفخر باستضافة دورة الألعاب الآسيوية الشتوية، آملين أن تكون أكثر الألعاب إثارة وابتكارًا، وأكثرها تميزًا على الإطلاق».


وعبّر عن فخره بازدياد المشاركة المجتمعية بالرياضة في المملكة، مشيرًا إلى ازدياد مشاركة المرأة على الصعيد الرياضي بنسبة 149 ٪.


المهندس نظمي النصر «الرئيس التنفيذي لنيوم»:


«تشهد تروجينا عملية دمج للمظاهر الطبيعية كالجبال بالتقنيات الحديثة، وهي تحظى بجبال مرتفعة تتناسب خلال فصل الشتاء مع طبيعة الرياضات الشتوية، حيث نسعى لأن تكون نيوم وجهة عالمية للرياضة ومركزًا إقليميًّا لتكنولوجيا الرياضة».