DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

تدشين أول معهد لدراسة اللغة الكورية بالمملكة /عاجل

تدشين أول معهد لدراسة اللغة الكورية بالمملكة /عاجل
تدشين أول معهد لدراسة اللغة الكورية بالمملكة /عاجل

دشنت جامعة الأمير سلطان والسفارة الكورية، «معهد الملك سيجونغ للغة الكورية» بمقر الجامعة بالرياض، بحضور الدكتور أحمد بن صالح اليماني، رئيس جامعة الأمير سلطان والسيد بارك جون يونج، سفير جمهورية كوريا الجنوبية لدى المملكة، ليكون الأول من نوعه في السعودية بهدف نشر الثقافة واللغة الكوريتين.
وجاء إنشاء المعهد في السعودية احتفالاً بـ60 عاماً من العلاقات الدبلوماسية بين الرياض وسيول، وسيبدأ المعهد قريباً باستقطاب الراغبين في تعلم اللغة الكورية عبر دروس حضورية على الإنترنت في ثلاثة مستويات تُحدد بعد اختبار تحديد المستوى.
كما يوفر المعهد عدة مناهج عن الثقافة الكورية وتاريخ البلد، بالإضافة إلى العديد من المناهج المخصصة للمبتدئين والمحترفين، بشهادات معتمدة للطلاب الذين يجتازون الاختبارات.

منحة دراسية كاملة للمتفوقين في إحدى أفضل الجامعات الكورية


وتنبع أهمية تعلم اللغة الكورية من كون أن كوريا الجنوبية قطعت أشواطاً متقدمة في التنمية الاقتصادية، وأسست شركات عملاقة عالمية، وبات اقتصادها من بين اقتصادات الدول العشرين الأولى في العالم، وهذه العوامل وغيرها تجعل من تعلم اللغة الكورية أمراً مهماً، خصوصاً أنها لغة سهلة - حسب دارسيها - لا تتعدى حروفها الهجائية 14 حرفاً.
وقد تم تأسيس معهد الملك سيجونغ في عام 2007 كمعهد رسمي لتدريس اللغة الكورية، ومنذ ذلك الحين تم إنشاء فروع له في أنحاء مختلفة من العالم بدعم من الحكومة الكورية وبرعاية مؤسسة الملك سيجونغ.
ويستمد المعهد اسمه من الملك سيجونغ الأكبر (1397 – 1450) القائد الأكثر احتراماً في التاريخ الكوري، الذي اخترع الأبجدية الكورية قبل 579 عاماً.
وتم حتى الآن إنشاء 244 معهداً في 84 دولة حول العالم.
كما أعلن المعهد عن مزايا خاصة لطلاب الرياض، وللطلاب المتفوقين زيارة مدفوعة التكاليف لكوريا، وأيضاً فرصة للحصول على منحة دراسية كاملة في إحدى أفضل الجامعات الكورية، وإمكانية المتدربين في المعهد الوصول إلى مرافق جامعة الأمير سلطان مثل المكتبة والفصول الدراسية ومختبر الكمبيوتر، والمرافق الرياضية.