DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

وفاة مشجع لفريق خيمناسيا الأرجنتيني بعد اشتباكات بين الجماهير والشرطة

وفاة مشجع لفريق خيمناسيا الأرجنتيني بعد اشتباكات بين الجماهير والشرطة
وفاة مشجع لفريق خيمناسيا الأرجنتيني بعد اشتباكات بين الجماهير والشرطة

تعرضت كرة القدم الأرجنتينية لصدمة قوية بعد وفاة مشجع خلال اشتباكات بين الشرطة والجماهير، تسببت في إلغاء مباراة خيمناسيا مع بوكا جونيورز فجر اليوم الجمعة. واقتصر الحضور داخل ملعب خوان كارميلو في لا بلاتا على جماهير خيمناسيا، بسبب عقوبة حظر حضور جماهير الفريق الزائر، وتردد بشكل واسع أن الشرطة أغلقت مداخل الاستاد خوفا من اكتظاظ الجماهير.

وجرى إطلاق القنابل المسيلة للدموع مع تسرب دخانها إلى داخل الاستاد، ليتوفى على إثر ذلك المشجع البالغ من العمر 57 عاما، ويدعى زار جوستافو ريجيرو مع وجود اشتباه بشأن معاناته من مشكلة في القلب.

جماهير خيمناسيا اجتاحت الملعب بعد توقف المباراة بين خيمناسيا وبوكا جونيورز - رويترز

ونقلت وسائل الإعلام المحلية عن سيرخيو بيرني وزير الأمن في بوينس آيرس ، قوله إن خيمناسيا تجاوز سقف مبيعات التذاكر المتفق عليه، وهو الأمر الذي نفاه النادي الأرجنتيني. وقال بيرني لمنصة "تي واي سي سبورتس": "لا أحد يرغب في تحمل مسؤولية ذلك ولهذا فإن كل الأمور ينتهي بها المطاف في أيدي الشرطة".

 نيكولاس كولازو والمدرب نيستور جوروسيتو من فريق خيمناسيا يحميان نفسيهما من الغاز المسيل للدموع خلال مباراة خيمناسيا وإسغريما لا بلاتا وبوكا جونيورز في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم 2022 ، قبل تعليقها بسبب الاشتباكات بين الجماهير والشرطة خارج الملعب. الملعب ، في ملعب خوان كارميلو زيريلو ، في لا بلاتا ، الأرجنتين ، 6 أكتوبر 2022. رويترز /

بوكا جونيور يطالب بدعوة عميقة للتفكير

وأعرب بوكا جونيورز عن أسفه لوفاة المشجع مطالبا بـ"دعوة عميقة للتفكير". وأوقف الحكم هيرنان ماسترانخيلو المباراة بعد تسع دقائق من بدايتها، وأكدت رابطة الدوري الأرجنتيني للمحترفين أنها ستحدد موعدا جديدا للمباراة. وذكر خيمناسيا في بيانه "سنطالب بالتحقيق فيما حدث حتى يتم التعرف على هؤلاء المسؤولين عن تلك المأساة".

 نيستور جوروسيتو مدرب خيمانسيا يحمي نفسه من الغاز المسيل للدموع

وأضاف "نادينا التزم بالبروتوكولات التي تقرها الأجهزة الأمنية، لم يتم تخطى سقف مبيعات التذاكر، وسلوك شركائنا وجماهيرنا كان ملائما". وأشار بيان خيمناسيا إلى أن النادي "يتنصل من الإجراءات المفرطة التي تقوم بها قوات الأمن على مداخل ومحيط "الملعب.

 لاعبو خيمانسيا يحمون أنفسهم من الغاز المسيل للدموع قبل تعليق المباراة بسبب الاشتباكات بين الجماهير والشرطة خارج الملعب- رويترز

الغاز المسيل للدموع يخنق اللاعبين

من جانبه قال حكم المباراة "تحدثت مع اللاعبين في غرفة خلع الملابس لاستكشاف ما تم إخباري به بواسطتهم وأخرين حول شعورهم بقلق بالغ بشأن أقاربهم داخل الاستاد".

مشجعو خيمناسيا المتأثرين بالغاز المسيل للدموع يجتاحون الملعب بعد توقف المباراة بين خيمناسيا وبوكا جونيورز بسبب الاشتباكات بين الجماهير والشرطة خارج الملعب - رويترز

وأكد "لم تتوفر لدينا في أي وقت من الأوقات السلامة البدنية لاستكمال المباراة لأنه لم يكن من الممكن استنشاق الهواء، هذه هي المرة الأولى التي يحدث فيها شيء مشابه لي. إنه وضع يجعلنا جميعًا نشعر بحزن شديد".

 ماتياس ميلوسو لاعب خيمناسيا يحمي نفسه من الغاز المسيل للدموع بعد الغاء مباراة فريقه وبوكا جونيور بسبب الاشتباكات بين الجماهير - رويترز