DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

16 % مكاسب أسبوعية للنفط بدعم من قرار «أوبك+»

16 % مكاسب أسبوعية للنفط بدعم من قرار «أوبك+»
16 % مكاسب أسبوعية للنفط بدعم من قرار «أوبك+»
صعود أسعار برنت خلال أسبوع (اليوم)
16 % مكاسب أسبوعية للنفط بدعم من قرار «أوبك+»
صعود أسعار برنت خلال أسبوع (اليوم)
الأخبار الاقتصادية على منصة «إكس»

أنهت أسعار النفط تعاملات الأسبوع الماضي على مكاسب أسبوعية بنحو 16%، بدعم من قرار أوبك بإجراء أكبر خفض للإمدادات منذ عام 2020، رغم مخاوف الركود المحتمل وارتفاع أسعار الفائدة.

وارتفعت أسعار النفط الخام بنهاية تعاملات يوم الجمعة الماضية بنحو 5 %، مسجلة أعلى مستوى في 5 أسابيع، فيما أظهر التقرير الأسبوعي لشركة بيكر هيوز، هبوط حفارات التنقيب عن النفط في الولايات المتحدة حفارتين، ليصل الإجمالي إلى 602 حفارة.

وفي نهاية جلسة يوم الجمعة، ارتفعت أسعار العقود الآجلة لخام برنت القياسي -تسليم شهر ديسمبر- بنسبة 3.7 %، إلى 97.92 دولار للبرميل، فيما صعد سعر العقود الآجلة لخام غرب تكساس الأمريكي -تسليم نوفمبر- بنسبة 4.7 % إلى 92.64 دولار للبرميل.

وارتفعت أسعار النفط الخام للجلسة الرابعة على التوالي، في نهاية تعاملات يوم الخميس الماضي، لتصل إلى أعلى مستوياتها في 3 أسابيع.
يأتي ذلك بعد أن وافقت أوبك على زيادة تشديد الإمدادات العالمية من الخام باتفاق لخفض الإنتاج بنحو مليوني برميل يوميا.

وفي نهاية الجلسة، ارتفعت أسعار العقود الآجلة لخام برنت القياسي -تسليم شهر ديسمبر- بنسبة 1.1 %، إلى 94.42 دولار للبرميل، فيما زاد سعر العقود الآجلة لخام غرب تكساس الأمريكي -تسليم نوفمبر- بنسبة 0.8 % إلى 88.45 دولار للبرميل.

وارتفعت أسعار النفط الخام للجلسة الثالثة على التوالي في نهاية تعاملات يوم الأربعاء الماضي، بعد صدور قرار تحالف أوبك وبيانات المخزونات الأمريكية.

وفي نهاية الجلسة، ارتفعت أسعار العقود الآجلة لخام برنت القياسي -تسليم شهر ديسمبر- بنسبة 1.7 %، إلى 93.37 دولار للبرميل، بينما صعد سعر العقود الآجلة لخام غرب تكساس الأمريكي -تسليم نوفمبر- بنسبة 1.4 % إلى 87.76 دولار للبرميل.

ووسعت أسعار النفط الخام مكاسبها لنحو 3.5 %، في نهاية تعاملات يوم الثلاثاء الماضي، فيما تجددت المخاوف بشأن شح المعروض، وفي ختام التعاملات، ارتفعت أسعار العقود الآجلة لخام برنت القياسي -تسليم شهر ديسمبر- بنسبة 3.3 %، إلى 91.80 دولار للبرميل، بينما صعد سعر العقود الآجلة لخام غرب تكساس الأمريكي -تسليم نوفمبر- بنسبة 3.5 % إلى 86.52 دولار للبرميل.

وارتفعت أسعار النفط الخام أكثر من 5 %، في نهاية تعاملات يوم الإثنين الماضي، وفي نهاية الجلسة، ارتفعت أسعار العقود الآجلة لخام برنت القياسي -تسليم شهر ديسمبر- بنسبة 4.4 %، إلى 88.86 دولار للبرميل، في حين صعد سعر العقود الآجلة لخام غرب تكساس الأمريكي -تسليم نوفمبر- بنسبة 5.2 % إلى 83.63 دولار للبرميل.

وكانت أسعار النفط الخام قد أنهت تعاملاتها، يوم الجمعة قبل الماضية في نهاية شهر سبتمبر، على تراجع بنحو 2 %، وحقق خام برنت مكاسب أسبوعية بنحو 2.1 %، لكنه سجل خسائر شهرية وفصلية بنحو 8.8 % و23.4 % على التوالي.