DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

أمريكا تزيد إنتاج مضادات الإشعاعات.. هل اقتربت الحرب النووية؟

أمريكا تزيد إنتاج مضادات الإشعاعات.. هل اقتربت الحرب النووية؟
أمريكا تزيد إنتاج مضادات الإشعاعات.. هل اقتربت الحرب النووية؟

توترات في ساحة الحرب الأوكرانية تنذر بنفاذ صبر الروس، فتقدم القوات الأوكرانية على أرض المعركة في ظل الدعم المستمر من الغرب والعقوبات الموقعة على روسيا، جعل الكرملين مقبلًا على استخدام سلاحه النووي، بحسب ما ألمح وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف في تصريحات صحفية، إذ قال "إن صبر روسيا لن يدوم، ولدينا كل الوسائل المتاحة لحماية مصالحنا وإذا لزم الأمر سنستخدمها عن آخرها".

أمريكا تزيد إنتاج أدوية مضادة للإشعاع النووي

أعلنت وكالة الصحة والخدمات الإنسانية الأمريكية عن شرائها لعقار نبليت المستخدم لعلاج الأمراض الناتجة عن الإشعاع النووي بقيمة 290 مليون دولار.

وفيما أرجعت الوزارة عملية الشراء الموسعة تلك إلى جهودها المستمرة منذ فترة طويلة للاستعداد بشكل أفضل لإنقاذ الأرواح في حالات الطوارئ الإشعاعية والنووية.

فإن عددًا من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي ربط بين قرار الوزارة وبين الوضع المتأزم في أوكرانيا الذي قد يجبر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على استخدام سلاحه النووي في نهاية المطاف، خاصة بعد تصريحات مقلقة بشأن هذا الأمر أطلقها بوتين قبلًا وبايدن بعده مطلع هذا الشهر.

كييف توزع حبوب الوقاية من الإشعاع النووي

بدأت السلطات الأوكرانية في العاصمة الأوكرانية كييف، توزيع أدوية مضادة للإشعاع النووي على مراكز الإخلاء في العاصمة تحسبًا لهجوم نووي روسي عليها، وبحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية فإن أوكرانيا تتخوف من نفاذ صبر بوتين واضطراره لاستخدام السلاح النووي.

تصريحات تنذر باقتراب حرب نووية

في خطاب سابق له، تعهد بوتين باستخدام كل الوسائل المتاحة لحماية بلاده، تلميحًا منه إلى إمكانية استخدام سلاحه النووي، كان ذلك قبل أن يأمر بتوجه قطار نووي إلى الحدود الأوكرانية مطلع الشهر.

ليخرج بايدن في الـ6 من أكتوبر أن التهديدات الروسية بشن حرب نووية تنذر بنهاية العالم، مؤكدًا أن العالم اقترب بشكل كبير جدًا من قيام حرب نووية، ومعتبرًا تهديدات بوتين بشأن استخدام النووي جدية.

بوتين يلوح باستخدام النووي وبايدن يؤكد أن خطر قيام الحرب النووية مرتفع - اليوم