DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C
national day
national day
national day

الشباب يخشى كبرياء الهلال

في قمة الجولة السابعة لدوري روشن السعودي

الشباب يخشى كبرياء الهلال

سيكون ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض، مسرحا للمباراة المرتقبة التي تجمع الهلال وجاره الشباب، اليوم الإثنين، في قمة الجولة السابعة لدوري روشن السعودي.


ويدخل الفريقان المباراة بطموحات مختلفة، حيث يسعى الهلال لاستعادة توازنه بعد تعثره في آخر جولتين، فيما يطمح الشباب في مواصلة سلسلة انتصاراته وتحقيق الفوز السابع تواليا.


ويتفوق الهلال تاريخيا على ضيفه، حيث تقابلا 95 مرة سابقة، منها 88 مرة في الدوري «ذهابا وإيابا» و7 مرات في «المربع الذهبي»، فاز خلالها الهلال في 48 مباراة، وفاز الشباب في 19 مباراة، وحضر التعادل في 28 مباراة، وسجل الهجوم الأزرق 140 هدفا، بينما سجل الهجوم الأبيض 89 هدفا.


وتراجع الهلال للمركز الخامس برصيد 13 نقطة، جمعها من 6 مباريات، فاز في 4 وتعادل كما خسر في واحدة، بينما يتربع الشباب على الصدارة بالعلامة الكاملة 18 نقطة، جمعها من 6 مباريات حقق الفوز فيها جميعا.


وبعد فوزه في أول أربع مباريات ومشاركة الشباب في الصدارة، تراجعت نتائج الهلال، فخسر على ملعبه أمام التعاون، قبل أن يتعادل مع مضيفه الاتفاق سلبيا. وتأثر الهلال في مباراتيه السابقتين بغياب عدد من لاعبيه الأساسيين بداعي الإصابة، وقد يستعيد بعضهم في مباراة اليوم في حالة تماثلهم للشفاء، بينما سيفتقد البعض الآخر حتى فترة التوقف المقبلة.


ورغم ظروف الغيابات، فإن الهلال سيرمي بكل ثقله من أجل الخروج بالنقاط الثلاث، حتى لا يبتعد كثيرا عن الأندية التي تسبقه في الترتيب.


ويبرز في صفوف الهلال عدد من اللاعبين المميزين أمثال عبدالله المعيوف وسعود عبدالحميد وناصر الدوسري والكوري جانغ هيون سو والبيروفي اندي كاريو والبرازيلي ميشايل ديلغادو والمالي موسى ماريغا والنيجيري أوديون إيغالو.


وسجل الشباب بداية تاريخية وغير مسبوقة له في دوري المحترفين، عندما حقق ستة انتصارات متتالية، ويطمح الليلة في استغلال ظروف مضيفه، والخروج بالعلامة الكاملة لكسر العقدة الزرقاء، التي لازمته في آخر 18 مباراة، لم يحقق خلالها أي فوز في مختلف البطولات. ومع أن الشباب تراجع مستواه بعض الشيء في آخر جولتين، إلا أنه حقق الأهم وهو الفوز.


ويدخل الشباب المباراة بصفوف مكتملة، بقيادة الأرجنتيني إيفر بانيجا ومواطنه كريستيان جوانكا والبرازيلي كارلوس جونيور والإسباني سانتي مينا والحارس الكوري كيم سيونغ، وحسان تمبكتي ومتعب الحربي وهتان باهبري.