DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

«البدير»: 115 مليار ريال قيمة مساهمة قطاع الإسكان في الناتج المحلي

«البدير»: 115 مليار ريال قيمة مساهمة قطاع الإسكان في الناتج المحلي
الأخبار الاقتصادية على منصة «إكس»

أكد نائب وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان، عبدالله بن محمد البدير، أن القطاع العقاري من أبرز القطاعات المساهمة في الاقتصاد الوطني، حيث حقق نشاط التشييد والبناء مساهمة في الأنشطة الغير النفطية بالأسعار الجارية بنسبه 11.6%.

وأشار إلى أن الأنشطة العقارية ساهمت بنسبه بلغت 14.5% في الربع الثاني من عام 2022، كما ساهم قطاع الإسكان بأكثر من 115 مليار ريال في الناتج المحلي، فيما يوفر نحو 40 ألف وظيفة مباشرة وغير مباشرة، مبينا أن السوق العقاري يحمل جاذبية عالية حيث تمثل الأصول العقارية 15% من إجمالي أصول الصناديق العامة للاستثمارات، مبينا أن قيمة الأصول العقارية تبلغ قرابه 34 % من إجمالي أصول صناديق الاستثمار الخاصة البالغة 333 مليار ريال في الربع الثاني من عام 2022.

فعاليات معرض "ريستاتكس العقاري" في جدة

جاء ذلك خلال انطلاق فعاليات معرض "ريستاتكس العقاري" في محافظة جدة، والذي يستمر من 10 - 13 أكتوبر، برعاية وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان الأستاذ ماجد بن عبد الله الحقيل.

ويُقام المعرض على كامل مساحة مركز جدة للمنتديات والفعاليات، بمشاركة واسعة من كبريات شركات التطوير العقاري والإسكاني والتمويلي ومختلف الشركات المعنية بشؤون الإسكان والعقار والتمويل في القطاعين الحكومي والخاص.