DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

جهود رائدة.. مركز الملك سلمان يواصل مساعداته ودعمه للشعوب المتضررة

جهود رائدة.. مركز الملك سلمان يواصل مساعداته ودعمه للشعوب المتضررة
جهود رائدة.. مركز الملك سلمان يواصل مساعداته ودعمه للشعوب المتضررة

قام مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بتوزيع المواد الغذائية الأساسية والمواد الإيوائية للنازحين في مناطق الشماياتين، المضفر، المواسط، المعافر، القاهرة، المخا، موزع، جبل حبشي، المسراخ، ذباب التابعة لمحافظة تعز، استفاد منها 2.920 فردًا.

ويأتي ذلك ضمن مشروع توفير المأوى ومواد الإغاثة الأساسية لدعم الأسر النازحة و الفئات المحتاجة في اليمن، بالتعاون مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، فيما يأتي ذلك في إطار سعي المركز الحثيث إلى التخفيف من الأعباء المعيشية التي تتحملها الأسر النازحة في جميع أنحاء اليمن.

مساعدات مركز الملك سلمان في اليمن

كما دشّن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس الأول في عدن، برنامج "سبل العيش" وذلك ضمن مشروع كفالة الأيتام والتمكين الاقتصادي لأسرهم.

وسيتضمن البرنامج إقامة دورات تدريبية بالجانب المهني لـ 166 أسرة معيلة للأيتام في محافظات عدن، ولحج، ومأرب، بهدف تمكينهم اقتصادياً وخلق فرص عمل مستدامة لتوفير الدخل لهم، إضافة إلى تقديم كفالات معيشية وتعليمية لـ 536 يتيماً ضمن الأُسر المستهدفة.

ويأتي ذلك ضمن جهود المملكة ممثلة بالمركز في رعاية الأيتام والأسر المعيلة لهم والإسهام في التخفيف من معاناتهم وتحقيق العيش الكريم لهم.

مساعدات السعودية في باكستان

وواصل فريق مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية توزيع المساعدات الإغاثية للمتضررين من الفيضانات في جمهورية باكستان الإسلامية، فيما جرى أمس توزيع 965 سلة غذائية و50 خيمه 2.440 ناموسية، استفاد منها 6.755 شخصا في منطقة دادو بإقليم السند.

وتأتي هذه الجهود ضمن الجسر الإغاثي السعودي الذي وجّه به خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- لدعم الشعب الباكستاني الشقيق عقب موجة السيول والفيضانات التي اجتاحت عددًا من المدن والأقاليم بباكستان .‏

دعم السعودية للاجئين السوريين في لبنان

كما واصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية تنفيذ مشروع تعزيز خدمات الرعاية الصحية للاجئين السوريين والمجتمع المضيف في بلدة عرسال بمحافظة بعلبك اللبنانية (المرحلة الثالثة).

وجرى خلال شهر سبتمبر الماضي استقبال 7.123 مريضا في مركز عرسال للرعاية الصحية قُدمت لهم 14.564 خدمة، توزعت ما بين أقسام العيادات والصيدلية والمختبر والتمريض وبرنامج الصحة المجتمعية والنفسية، حيث بلغت نسبة الذكور 39% والإناث 61%، بينما شكلت نسبة اللاجئين 64% والمقيمين 36%.

يأتي ذلك حرصًا من المملكة ممثلة بالمركز على تقديم المساعدات الإنسانية للمحتاجين واللاجئين السوريين في جميع المجالات للتخفيف من معاناتهم جراء الأزمة الإنسانية التي يمرون بها.