DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

رونالدو وأرقام لا تنتهي!

رونالدو وأرقام لا تنتهي!
رونالدو وأرقام لا تنتهي!
عيد المسحل
رونالدو وأرقام لا تنتهي!
عيد المسحل

مدخل: يقول المدرب جوزيه مورينيو: أن تكون كريستيانو رونالدو أصعب من أن تكون ميسي.


ومن هذا المدخل، سأبدأ حديثي.. لا شك في أن مورينيو الذي درب فرقا كبيرة عدة وأبرزها بورتو وتشيلسي وإنتر وريال مدريد ومانشستر يونايتد وروما حاليا، وحقق مع كل هذه الفرق إنجازات كبرى، لم يقل هذا الكلام عبثا، فهو بالتأكيد يعرف ماذا يقول وفقا للتجربة والخبرة الكبيرة التي اكتسبها في مسيرته التدريبية!.

وصل رونالدو في المباراة الأخيرة لمانشستر يونايتد أمام إيفرتون إلى هدفه رقم 700 مع الأندية التي لعب لها، وهو رقم كبير جدا والأعلى عبر تاريخ رياضة كرة القدم، وهنا أسلط الضوء على سر نجاح هذا اللاعب الأسطوري المذهل!.

لا شك أن «الدون» رونالدو كما يحلو لمحبيه أن يلقبوه، هو أفضل لاعب متكامل مر في تاريخ المستديرة في رأيي، وحسب ما شاهدت من لاعبين وأساطير كثر سواء من خلال المباريات التي تابعتها بشكل مباشر أو من خلال مقاطع الفيديو المتوافرة، فإنني أعتقد أنه فعلا هو الأفضل من ناحية لاعب كرة القدم الحقيقي والمتكامل في كل شيء.

رونالدو الذي أذهل العالم من خلال ما قدمه ويقدمه في المستديرة، هو من وجهة نظري الأفضل من الناحية البدنية، وهو الأفضل في التسديد، والأفضل في اللمسة الأخيرة، وهو الأفضل في الكرات الهوائية، وأيضا الأسرع، والأقوى، وزيادة على ذلك، هو أكثر اللاعبين المواظبين في أسلوب حياتهم وطريقة عيشهم ونظام غذائهم منذ كان صغيرا وناشئا حتى أصبح كبيرا في كل شيء على المستوى الرياضي.

وهنا أعود إلى بداية حديثي واستشهادي إلى ما قاله مورينيو عن رونالدو، ومن هنا نفهم جميعا أن كريستيانو الحالي هو نتاج عمل تراكمي وتكاملي جاد بدأ من فترة بداية اللاعب في ممارسة كرة القدم، وهذا يدل على أن العمل الذي قام وما زال الدون يقوم به ليس بالعمل السهل إطلاقا، فهو يحتاج إلى جهد كبير، ووقت كثير، وإلى نظام حياتي محدد ومختلف، وعمل كبير، وصبر طويل.


رونالدو وصل إلى 700 هدف فعلا مع الأندية، ولكن لا ننسى أنه يلعب في المنتخب البرتغالي، وبذلك أصبح إجمالي رصيد كريستيانو التهديفي حتى الآن هو 834 هدفا في إجمالي 1169 مباراة شارك بها.

في الختام.. يقول أسطورة كرة القدم الراحل مارادونا: كريستيانو هو كالوحش المفترس أمام المرمى، ولذلك فحراس المرمى يخافون من رونالدو أكثر من ميسي لأنه لا يتمتع بالقوة البدنية التي يمتلكها رونالدو.. كريستيانو محترف بشكل مذهل!.


@BINMIS7AL