DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

ريال مدريد يستدرج برشلونة في كلاسيكو فض الشراكة

ريال مدريد يستدرج برشلونة في كلاسيكو فض الشراكة
ريال مدريد يستدرج برشلونة في كلاسيكو فض الشراكة
ليفاندوفسكي وألابا
ريال مدريد يستدرج برشلونة في كلاسيكو فض الشراكة
ليفاندوفسكي وألابا

يحل فريق برشلونة ضيفا علىة غريمه التقليدي ريال مدريد، في كلاسيكو الكرة الإسبانية، مساء اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة التاسعة من عمر مسابقة الليجا.

ويتصدر برشلونة سلم الترتيب، برصيد 22 نقطة، بفارق الأهداف عن ريال مدريد صاحب المركز الثاني.

كوندي جاهز لمواجهة ريال مدريد

وانضم المدافع الفرنسي جول كوندي إلى قائمة برشلونة لمواجهة كلاسيكو بعد تعافيه من إصابة في الفخذ.

ولم يشارك كوندي في أي مباراة مع النادي الكتالوني منذ اللقاء الذي فاز فيه الفريق على إلتشي 3-0 في 17 سبتمبر الماضي.


وعاد كوندي لتدريبات برشلونة الخميس الماضي، قبل أن يقرر المدرب تشافي هيرنانديز ضمه لقائمة مباراة الكلاسيكو.


ويفتقد برشلونة لجهود ممفيس ديباي وأندرياس كريستينسين وهيكتور بيليرين ورونالد اراوخو بسبب الإصابة.

وقال تشافي مدرب برشلونة: "كنت أود أن أستمر في اللعب من أجل خوض هذه النوعية من المباريات، من المذهل خوض مثل هذه المباريات".

وأضاف "هذه هي نوعية المباريات التي تأخذ بعين الاعتبار، وكمدرب أيضا، الكل يشاهد الكلاسيكو والكل ينتظره، الحماس وصل لأقصى حد له، إنها فرصة للانفراد بالصدارة".

وتابع: "علينا أن نلعب كوحدة واحدة، علينا أن نلعب بشكل مدمج، علينا أن نتحلى بالشجاعة وأن نظهر شخصيتنا، نبرهن على ما يمكننا القيام به، الأمر واضح للغاية، بالنظر إلى مواجهة الموسم الماضي".

وأكد "التأثير على الروح المعنوية إذا خرجنا من مباراة مثل هذه بنتيجة جيدة، سيكون هائلا، لكن الوقت لايزال مبكرا، لازلنا في مرحلة البناء ، علينا أن نواصل الانطلاق".

وانتقل تشافي للحديث عن ريال مدريد وقال: "الأمر لا يتعلق بإيقاف فينيسيوس وحده، فهناك أيضا كريم بنزيمة ورودريجو وفيدريكو فالفيردي، إنه فريق تنافسي بإمكانه أن يخرج أفضل ما لدى لاعبيه".

كورتوا خارج حسابات الكلاسيكو


في المقابل يفتقد ريال مدريد، لجهود تيبو كورتوا، حارس مرمى الفريق، في مباراة الكلاسيكو أمام برشلونة.


وغاب كورتوا عن الفريق مؤخرا بسبب إصابته بعرق النسا، ولكن كارلو أنشيلوتي، مدرب الريال، كان يأمل أن يعود الحارس إلى الفريق أمام برشلونة في المباراة المقرر إقامتها مساء اليوم الأحد على ملعب سانتياجو برنابيو.


وكشف أنشيلوتي أن الحارس الدولي البلجيكي لن يشارك في المباراة المنتظرة بين متصدري الدوري الإسباني، ومن المقرر أن يحل أندري لونين، بدلا من كورتوا في تشكيل الفريق.


في الوقت نفسه، سيتمكن أنطونيو روديجر، مدافع الفريق، من مواجهة برشلونة وهو يرتدي قناع واقي، بعدما احتاج لغرز بسبب الإصابة التي تعرض لها أثناء تسجيل لهدف التعادل أمام شاختار دونيتسك في دوري أبطال أوروبا.

وقال المدرب الإيطالي: "كورتوا بخير، ويشعر أنه بصحة جيدة. ولكنه تدرب قليلا ولا يشعر بارتياح،و سيغيب عن الكلاسيكو، سيتدرب بشكل مستمر الأسبوع المقبل. سنرى ما إذا كان يمكنه المشاركة في المباريات يوم الأربعاء المقبل أو الأحد، إنه بحاجة للتدريبات فقط".

وأضاف أنشيلوتي :"لم أعرض على اللاعبين أي فيديوهات لتحفيزهم. هم يعرفون منافسهم جيدا ومباراة العام الماضي لن تؤثر عليهم. إنها منافسة مختلفة وعام جديد".

وأردف :"نتمنى أن نلعب مباراة سيشاهدها العالم كله، ونريد أن نظهر بصورة جيدة وأن نحاول الفوز بها من أجل جماهيرنا، فهذه مباراة خاصة، ولكنها ليست حياة أو موت. الموسم طويل للغاية. رغم أنه بكل وضوح نريد أن نفوز بها".