DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

حرص وسعي دائم للتنمية.. وزراء وأمراء يشيدون بخطاب الملك سلمان أمام "الشورى"

حرص وسعي دائم للتنمية.. وزراء وأمراء يشيدون بخطاب الملك سلمان أمام "الشورى"
حرص وسعي دائم للتنمية.. وزراء وأمراء يشيدون بخطاب الملك سلمان أمام
الملك سلمان خلال إلقاء خطابه في افتتاح أعمال السنة الثالثة من الدورة الثامنة لمجلس الشورى- واس
حرص وسعي دائم للتنمية.. وزراء وأمراء يشيدون بخطاب الملك سلمان أمام
الملك سلمان خلال إلقاء خطابه في افتتاح أعمال السنة الثالثة من الدورة الثامنة لمجلس الشورى- واس

علَّق وزراء وأمراء مناطق المملكة، على خطاب خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، خلال افتتاح أعمال السنة الثالثة من الدورة الثامنة لمجلس الشورى، بحضور صاحب السمو الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء.

وقال الملك سلمان في بداية خطابه: "إن دستور المملكة العربية السعودية كتاب الله تعالى وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم، وهو يعزز مبدأ الشورى، كما قال تعالى في كتابه الحكيم (وشاورهم في الأمر)، وتتخذ من هذا قولًا فصلًا، وعملًا في سياساتها وتحقيقًا لمستهدفاتها وبرامجها وقراراتها، وستظل متمسكة بهذا المبدأ".

أبرز التعليقات على خطاب الملك سلمان

ثمَّن الأمراء والوزراء السعوديين الخطاب الملكي أمام مجلس الشورى وما تضمنه من مضامين وإيضاحات لسياسة الدولة الداخلية والخارجية، وجاءت أبرز التعليقات بالتالي:

- رئيس مجلس الشورى، الشيخ الدكتور عبد الله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ: "شرف عظيم يُحمّل المجلس مسؤولية كبيرة للعمل بشكلٍ أكبر، لمواكبة تطلعات قيادة المملكة وتحقيق مستهدفات رؤيتها.. هذا الخطاب يُعد منهجًا يسير عليه المجلس خلال سنته الشورية، ويستلهم من خلاله المُنطلقات التي يعمل عليها".

- وزير التعليم يوسف بن عبد الله البنيان، أشاد بمضامين خطاب خادم الحرمين الشريفين، ودور المملكة في تناول القضايا والأحداث الإقليمية والعالمية، بما لها من ثقل سياسي في محيطها العربي والدولي، والمنجزات السعودية في قطاع التعليم والتقدم في مؤشرات التنافسية العالمية.

- وزير الاتصالات وتقنية المعلومات، المهندس عبد الله بن عامر السواحه: "ما تحقق في التقنية والابتكار والفضاء ثمرة لدعم وتمكين القيادة لبناء مستقبل عظيم لهذا الوطن العظيم وهذا الشعب الأعظم".

الملك سلمان يشهد افتتاح أعمال السنة الثالثة من الدورة الثامنة لمجلس الشورى- واس

- أمير منطقة الرياض، الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز: "الخطاب الملكي جسد ما توليه هذه القيادة الرشيدة من حرص وسعي دائم لتنمية هذا الوطن وأبناءه وهو ما تشهده المملكة من حراك تنموي شامل على كافة المستويات ونهضة غير مسبوقة وفق رؤية واضحة وخطة طموحة تستهدف تنمية الإنسان"

- أمير منطقة القصيم، الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبد العزيز: "الخطاب الملكي بيَّن حرص القيادة الحكيمة على دعم الخطط والبرامج التي تسهم في رفع نسبة التملك السكني للأسر السعودية وحصول المواطنين والمواطنات على خدمة ورعاية صحية متميزين، وزيادة مشاركة الكوادر الوطنية في سوق العمل"

- أمير منطقة الباحة، الدكتور حسام بن سعود بن عبد العزيز: "خطاب خادم الحرمين الشريفين مصدر فخر واعتزاز لكل المواطنين.. جسّد لنا الاهتمام الكبير الذي توليه قيادتنا الرشيدة لخدمة المواطن الكريم في جميع مناطق المملكة".

- أمير منطقة حائل، الأمير عبد العزيز بن سعد بن عبد العزيز: "الخطاب الملكي يحمل اهتمامًا واعتزازًا بالشعب السعودي الوفي والمخلص، وشكرًا وتثمينًا لجهود موظفي الدولة ومنسوبي القطاعات الأمنية والعسكرية، ويجسد ما توليه القيادة الرشيدة من حرص وسعي دائم لتنمية هذا الوطن وأبناءه".

حضور ولي العهد الأمير محمد بن سلمان خلال افتتاح أعمال السنة الثالثة من الدورة الثامنة لمجلس الشورى- واس

- مفتي عام المملكة رئيس هيئة كبار العلماء رئيس اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء، الشيخ عبد العزيز بن عبد الله آل الشيخ: "الخطاب يجسد رؤية واضحة لقائد موفق يعمل بإخلاص وتفان لتحقيق المصالح الوطنية في ظل تغيرات واضحة وتطورات متسارعة في مجال التنمية والبناء في المملكة على جميع المستويات.. هذه البلاد المباركة بتمسكها بالعقيدة الإسلامية وتحكيمها للشريعة وترسيخ مبدأ الشورى أصبحت محط أنظار العالم في الأمن والأمان والتقدم والازدهار".

- الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، الشيخ الدكتور عبد الرحمن بن عبد العزيز السديس: "الخطاب جاء ليؤكد مكانة المملكة العربية السعودية عربيًا وإسلاميًا وعالميًا وما تمثله من دور محوري في إحلال الأمن والسلام والاستقرار والازدهار، مشيرًا إلى أنه -حفظه الله- أكد بأن دولتنا أرست ركائز السلم والاستقرار وتحقيق العدل جعلها تبلغ بين الأمم مكانة عليا ورفيعة نفتخر بها جميعاً قيادة وشعبًا".