DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

أمير المنطقة الشرقية يؤكد: القيادة حريصة على البحث العلمي والباحثين

أمير المنطقة الشرقية يؤكد: القيادة حريصة على البحث العلمي والباحثين

أكد صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، أهمية الدور الذي تقوم به جامعة الملك فيصل في خدمة أبناء وبنات الوطن، في ظل الدعم الكبير الذي يلقاه التعليم، من قيادة هذه البلاد «يحفظها الله»، ودعمها للبحث العلمي والباحثين والحرص على المخرجات العلمية الرصينة.
واطلع سموه، خلال استقباله رئيس جامعة الملك فيصل د. محمد بن عبدالعزيز العوهلي، في مكتب سموه بديوان الإمارة، أمس، على التقرير السنوي للجامعة، وما تضمنه من إحصاءات ومنجزات تعليمية وبحثية ومجتمعية، إضافة إلى النمو الكبير في تسجيل براءات الاختراع؛ إذ تضاعف عدد براءات الاختراع 4 مرات مقارنة بالعام الماضي، فيما بلغ 12 براءة اختراع في هذا العام، إلى جانب ما حصدته الجامعة من مكتسبات ضمن إطار هويتها المؤسسية الرامية إلى المساهمة في تحقيق الأمن الغذائي والاستدامة البيئية.
وأشاد سموه بما تحقق للجامعة من تقدم ملحوظ في مشروعاتها ومبادرتها المواكبة لخطط التنمية الوطنية، وجهودها الملموسة في خدمة المجتمع، وبالمخرجات العلمية للجامعة في مجال الأبحاث والاختراعات ومشاركتها في المناسبات والمنافسات الدولية، ورفع راية الوطن بالمحافل العالمية.
من جهته، شكر د. العوهلي سمو أمير المنطقة الشرقية على توجيهاته المستمرة، ودعمه الكبير لمسيرة الجامعة، وتعزيز حضورها في خدمة محيطها المجتمعي والوطني.