DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

«الصحة الخليجي» ينشر دليلاً حول الأنشطة والفعاليات لكبار السن

«الصحة الخليجي» ينشر دليلاً حول الأنشطة والفعاليات لكبار السن

نشر مجلس الصحة الخليجي لدول مجلس التعاون، دليلا حول الأوقات مع كبار السن، عبر جميع منصاته الرسمية في وسائل التواصل الاجتماعي، لتعزيز الجانب الاجتماعي لكبار السن.

يأتي هذا ضمن حملة ( #زمانهم_حاضر ) والتي تستمر لمدة شهر، حيث أشار الدليل في صفحاته الأربعين لمجموعة من الأنشطة والفعاليات التي يمكن الاستفادة منها، وقضاء وقت مع كبار السن في أجواء عائلية مرحة وممتعة، كما احتوى الدليل على قصص منها: صداقات من الزمن الجميل، واختبار ثقافة زمان، وحكايات لا يُمل منها، وأنت الحفيد المثالي، وصورة وذكرى.

أنشطة كبار السن في دول الخليج

إضافة إلى أنشطة وفعاليات منها: شجرة العائلة، وألعاب زمان تحلى المكان، وهواياتهم حاضرة، وهذي الحفيدة من هذيك الجدة، طلعة تسوى الدنيا. واختتم المجلس بأن ما يقدم لكبار السن من جهد ووقت يعني لهم الكثير، داعيا المشاركة في مختلف الأنشطة والفعاليات التي تساعد في تحسين صحتهم النفسية وحياتهم الاجتماعية، ويبعد عنهم خطر الوحدة أو العزلة الاجتماعية.

وللاطلاع أكثر مرفق الدليل على هذا الرابط هنا.

مجلس الصحة الخليجي منظمة خليجية فاعلة في المجال الصحي، تعمل على توطيد العلاقات بين الدول الأعضاء وتوثيق التكامل والعمل على تحقيق الرفاهية الصحية لجميع مواطني الدول الأعضاء.