DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C
national day
national day
national day

«كاوست» تفتح التسجيل لبرنامج إثراء المواهب في الذكاء الاصطناعي

«كاوست» تفتح التسجيل لبرنامج إثراء المواهب في الذكاء الاصطناعي

أعلنت جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية "كاوست" ممثلة في أكاديمية كاوست عن فتح باب التسجيل في برنامج إثراء المواهب في الذكاء الاصطناعي، بالتعاون مع "سدايا" ورجل الأعمال محمد العقيل.

ويتضمن هذا البرنامج دورات تدريبية عدّة، تأتي الدورة الأولى منه بعنوان: مقدمة في الذكاء الاصطناعي وتقام في كل من مدينتي الرياض وجدة، اعتبارًا من 27 نوفمبر حتى 1 ديسمبر من العام الحاليّ.

الدورات التدريبية لبرنامج إثراء المواهب في الذكاء الاصطناعي

وتوفر الدورة مسارات شاملة لطلبة الجامعات الموهوبين لتمكينهم من تحسين مهاراتهم وصقلها في مجال الذكاء الاصطناعي والرياضيات المتقدمة، وسينتقل الطلبة المتميزين في الدورة الأولى إلى سلسلة أخرى من الدورات التي تؤهلهم إلى برامج صيفية مجانية في كاوست وسدايا بالإضافة إلى جامعة أكسفورد.
يشار إلى أن التقديم مستمر إلى 15 نوفمبر من العام الحاليّ، ويمكن للراغبين في التسجيل الدخول عبر الضغط هنـــا.
من جهته قال المهندس محمد عبد الرحمن العقيل الراعي الرسمي للبرنامج: "أكرمني الله بدعم سخي من حكومة المملكة، وأنا اليوم أحاول المساهمة في رد الجميل لبلدي وشبابها الذين يتوقون للتعرف على تقنيات المستقبل. وهو ما يمكن تحقيقه من خلال أكاديمية كاوست التي تقوم بعمل ممتاز في توفير تدريب وتعليم نوعي على أيدي نخبة من أفضل خبراء العالم. أنا فخور بأن أكون جزءًا من هذا العمل الذي سيسهم في تطوير قوة عاملة وطنية عالية الجودة تضعها من بين أفضل اقتصادات المستقبل".

وقال وكيل جامعة كاوست لاري كارين: "أكاديمية كاوست تثمن مثل هذه الشراكات مع المؤسسات والأفراد الذين يشاطرونا الرؤى في تزويد الجيل المقبل بمهارات المستقبل من خلال التعليم المتطور وتنمية المواهب".