DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

8 نصائح مهمة تحميك من برد الشتاء

8 نصائح مهمة تحميك من برد الشتاء

تبدأ مظاهر السرور والبهجة مع اقتراب فصل الشتاء، لما يصحبه من أمطار وليالي هادئة وملابس دافئة وأنيقة، بينما يبحث الكثيرون عن طرق لوقاية جسدهم من البرد الشديد، الذي يؤدي إلى جمود الأطراف وإعاقة الحركة بنشاط.

وسنقدم عدة نصائح تساعدك على الحفاظ على جسدك دافئًا من خلال الآتي:

1- ارتداء ملابس من مواد طبيعية:

وفقًا لموقع "gesundheit"، فإن المواد الطبيعية مثل الصوف أو جلد الغنم لا تحمينا فقط من درجات الحرارة الباردة في الشتاء، بل عادة ما تكون جيدة التهوية، فتساعد على انتقال رطوبة الجسم إلى الخارج بينما تحتفظ بدرجة حرارته دافئًا.

الملابس المصنوعة من مواد طبيعية تساعد على تدفئة الجسم- مشاع إبداعي

2- ارتداء طبقات كثيرة من الملابس:

جميعنا نعشق ارتداء الملابس الشتوية الأنيقة، ولذلك فلا مانع من ارتداء أكثر من طبقة من الملابس، لاسيما أنها إحدى صيحات الموضة، فارتداء أكثر من طبقة يساعد الجسم على الاحتفاظ بدرجة حرارته على مدار ساعات اليوم.

3- ارتداء غطاء الرأس:

الوجه والرأس من أكثر المناطق، التي تساعد في زيادة الشعور بالبرد بسبب وجود النهايات العصبية بها، ولذلك فإن ارتداء غطاء للرأس كالقبعة أو الحجاب يساعدك على الاحتفاظ بدرجة حرارة جسمك وأبقائك دافئًا.

يجب تغطية الرأس جيدًا - مشاع إبداعي

4- تناول الطعام الساخن:

هناك العديد من الأطعمة، التي قد تساعدك على الشعور بالدفء مثل الحساء بأنواعه والوجبات الساخنة، لذلك احرص على تناولها باستمرار على مدار يومك، وتجنب تناول الأطعمة الرطبة، التي قد تمد جسمك بالبرودة مثل بعض أنواع السلطات.

5- تناول المشروبات الساخنة:

تناول الكثير من الأعشاب والتوابل تمد الجسم بدرجة الحرارة اللازمة للحفاظ على دفئه، مثل القرفة والزنجبيل، ولذلك احرص على تناول كميات وفيرة منها، خصوصا إذا تعرضت للإصابة بالإنفلونزا أو نزلات البرد، أو قبل نزولك من المنزل في الصباح حيث تشعرك بالدفء والنشاط.

تناول المشروبات الساخنة- مشاع إبداعي

6- تناول الفيتامينات:

جميعنا نحتاج إلى تناول الخضراوات والفاكهة بانتظام للحفاظ على صحة الجسم، خصوصا في فصل الشتاء، الذي تزيد فيه إمكانية الإصابة بالإنفلونزا فنحتاج إلى تقوية مناعتنا من خلال الفاكهة الطبيعية الطازجة، وكثيرًا منا يجد صعوبة بدمجها في نظامه الغذائي بانتظام، لذلك فالحل هو الحصول على هذه القيمة الغذائية من خلال الفيتامينات.

أهمية الفيتامينات لتعويضحاجة الجسم- مشاع إبداعي

7- حمام دافئ:

إن الحصول على حمام دافئ يوميًا لا يساعدك في الاسترخاء فحسب، بل أيضًا على مقاومة البرد والحفاظ على درجة حرارة جسدك وإبقائه دافئّا.

8- التدليك:

استخدم الزيوت العطرية الدافئة لتدليك جسدك في فصل الشتاء، إذ يساعد ذلك في تحفيز الدورة الدموية بالجلد ويوفر لك الدفء اللازم.