DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

"القيصومة الإقليمي" يستقبل أولى الرحلات الدولية الأسبوع المقبل

محافظ حفر الباطن يتفقد الاستعدادات النهائية لافتتاح المطار

"القيصومة الإقليمي" يستقبل أولى الرحلات الدولية الأسبوع المقبل

كشفت مصادر لـ«اليوم»، عن استقبال مطار القيصومة الإقليمي بحفر الباطن، أولى الرحلات الدولية، يوم الأحد المقبل. وبينت المصادر أن الرحلة الأولى للمطار، قادمة من مصر، عبر أحد خطوطها الجوية.
الخطة التشغيلية
وكان صاحب السمو الأمير منصور بن محمد بن سعد محافظ حفر الباطن، قد استقبل بمكتبه، أمس الأول، الرئيس التنفيذي لشركة مطارات الدمام «داكو» م. محمد الحسني. واستمع سموه لشرح عن المراحل النهائية لمشروع مطار القيصومة الإقليمي.
واستعرض الحسني الخطة التشغيلية للمطار، فيما تفقد سمو محافظ حفر الباطن، في جولة ميدانية، جاهزية افتتاح مشروع المطار يرافقه الرئيس التنفيذي لشركة مطارات الدمام وعدد من القيادات الأمنية والخدمية بالمحافظة. ونوّه سموه بما يحظى به الطيران المدني من دعم واهتمام من القيادة الحكيمة - أيدها الله- والذي أسهم في تطور ونمو الطيران المدني. من جانبه، أعرب الرئيس التنفيذي لشركة مطارات الدمام عن شكره وتقديره لسمو محافظ حفر الباطن على ما قدمه من توجيهات سديدة.
الطاقة الاستيعابية
يذكر أن مشروع توسعة المطار، يتضمن تصميم صالة سفر للركاب بطاقة استيعابية تصل إلى 500 ألف مسافر سنويًا، وبمساحة إجمالي 6050 مترا مربعا، وتصميم ساحة لوقوف الطائرات تابعة للصالة الجديدة، وتصميم منطقة الخدمات والمباني المساندة، بالإضافة إلى تحديث المخطط العام للمشروع.
تجهيزات حديثة
كما يضم المشروع، إنشاء صالة تحتوي على 9 بوابات منها 3 بوابات للمغادرة الداخلية و3 بوابات للمغادرة الدولية و2 للقدوم الدولي وواحدة للقدوم الداخلي، إضافة إلى 12 منصة لإنهاء إجراءات السفر و9 منصات للجوازات منها 4 في منطقة المغادرة الدولية و5 في منطقة الوصول الدولية و600 موقف للسيارات، إلى جانب زيادة عدد المقاعد في صالات السفر إلى 491 مقعدًا، علاوة 3 أجهزة للتفتيش الأمني وعدد 2 سير لاستلام الأمتعة.
حركة المسافرين
ويضم المشروع مناطق مغادرة وقدوم حركة المسافرين أبرزها: منطقة إنهاء إجراءات السفر، منطقة التفتيش الأمني، المغادرة والقدوم المحلي، المغادرة والقدوم الدولي، منطقة المكاتب الإدارية، منطقة إنهاء إجراءات السفر، منطقة التفتيش الأمني، منطقة الجوازات، منطقة استلام الأمتعة، فيما تشمل أبرز الخدمات المقدمة، شاشات عرض جدول الرحلات الحديثة، توفير نقاط اتصال بالواي فاي، وتطوير منطقة للمطاعم والكافيهات.