DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

الخليج.. سادس العالم

خسر في آخر 3 ثوان أمام بطل العرب

الخليج.. سادس العالم
الخليج.. سادس العالم
Ffw5FKsWAAE2W-P
الخليج.. سادس العالم
Ffw5FKsWAAE2W-P

اختتم الفريق الأول لكرة اليد بنادي الخليج مشاركته التاريخية الأولى في بطولة العالم للأندية لكرة اليد «سوبر جلوب»، بالحلول في المركز السادس عقب خسارته لقاء تحديد المركزين الخامس والسادس بنتيجة (31/30)، خلال المواجهة التي جمعته بالترجي التونسي مساء أمس الأحد على صالة وزارة الرياضة بالدمام.
ورغم الإرهاق الكبير الذي عانى منه لاعبو الخليج عقب المواجهة المثيرة التي جمعتهم بالبطل الأوروبي بنفيكا البرتغالي، إلا أن الرغبة كانت حاضرة لإسعاد الجماهير التي واصلت الحضور بكل قوة في اليوم الأخير، قبل أن تحسم جزئيات بسيطة المواجهة لمصلحة الترجي التونسي بفارق هدف وحيد، ليحتل الأخير المركز الخامس، فيما اكتفى الخليج بالحلول في المركز السادس عقب بطولة ستبقى في ذاكرة التاريخ لأعوام طويلة.
الترجي التونسي.. كلاكيت ثالث مرة
تعد المشاركة في النسخة الـ 15 من بطولة العالم للأندية لكرة اليد «سوبر جلوب» هي الرابعة بالنسبة لفريق الترجي التونسي، حيث ظهر بصورة مميزة جدا أكدت على صحة القرار بتواجد «بطل العرب» ضمن كوكبة الأبطال المشاركين في المحفل العالمي.
وبحلوله في المركز الخامس عقب الانتصار على الخليج السعودي، فإن الترجي نجح في تحقيق المركز الخامس للمرة الثالثة في تاريخه عقب نجاحه بذلك في العامين (2014)م و(2016)م، في الوقت الذي فشل في تكرار نفس الإنجاز خلال النسخة التي أقيمت في العام (2017)م، مكتفيا بالحلول في المركز السادس.
وفي مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع خسر الأهلي المصري أمام كيلسي البولندي، بنتيجة (35/26).
مضر.. يخيب الآمال!!
الكثير من الآمال كان عشاق كرة اليد السعودية يعقدونها على الأملح المضراوي من أجل المنافسة بكل قوة على تحقيق أحد مراكز المقدمة، خاصة وأنه الفريق السعودي الأكثر مشاركة في المحفل العالمي بواقع 3 مشاركات.
ورغم أن الجماهير المضراوية قد زينت المدرجات وحضرت بكل قوة في لقاءات الدور الأول، إلا أن «روح الكواسر» قد غابت عن لاعبي قبضة مضر، فخسروا مواجهتي الأهلي المصري وبنفيكا البرتغالي، ليكتفوا بلعب لقاءات المراكز الترتيبية.
الانتصار الأول لمضر جاء أمام فريق سيدني الأسترالي، ليعتقد الجميع بأن الفريق في طريقه للخروج من مرحلة التوهان التي لازمته منذ انطلاق المحفل العالمي، لكن الأملح تعرض لخسارة مرة أمام الكويت الكويتي في لقاء تحديد المركزين التاسع والعاشر، وبفارق بلغ 15 هدفا.
أرقام المباراة