DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

15 يوما لاستقبال مرئيات "مسودة الصيغة النموذجية لعقد التمويل الاستهلاكي للأفراد"

15 يوما لاستقبال مرئيات "مسودة الصيغة النموذجية لعقد التمويل الاستهلاكي للأفراد"
15 يوما لاستقبال مرئيات
الأخبار الاقتصادية على منصة «إكس»

طرح البنك المركزي السعودي، مشروع "مسودة الصيغة النموذجية لعقد التمويل الاستهلاكي للأفراد" لطلب مرئيات العموم، داعيًا في هذا الصدد العموم والمهتمين والمختصين -تعزيزًا لمبدأ الشفافية والمشاركة- إلى إبداء المرئيات والملاحظات على المشروع، وذلك عبر منصة "استطلاع" التابعة للمركز الوطني للتنافسية.

وتأتي هذه الخطوة؛ انطلاقًا من جهود البنك المركزي السعودي المستمرة لتطوير قطاع التمويل، وعدالة التعاملات فيه، واستمرارًا لجهوده في تعزيز حماية عملاء المؤسسات المالية.

وبيَّن البنك المركزي، أن هذه الصيغة النموذجية تشمل منتجات التمويل الاستهلاكي، التي تهدف إلى تقليص فجوات الاختلاف والتفاوت في عقود التمويل الاستهلاكي بين جهات التمويل التي تمارس نشاط التمويل الاستهلاكي، وذلك من خلال بيان الحقوق والالتزامات المترتبة على هذه العقود، والحد من النزاعات التي تنشأ عنها.

وأوضح البنك المركزي السعودي أنه سيتم استقبال المرئيات والملاحظات على مشروع "مسودة الصيغة النموذجية لعقد التمويل الاستهلاكي للأفراد" خلال (15) يومًا، علمًا بأن جميع المرئيات والملاحظات ستكون محل الدراسة؛ بغرض اعتماد النسخة النهائية لهذه الصيغة النموذجية.