DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

الطقس اليوم في المملكة.. الفرصة مهيأة لسحب رعدية

الطقس اليوم في المملكة.. الفرصة مهيأة لسحب رعدية
الطقس اليوم في المملكة.. الفرصة مهيأة لسحب رعدية
سماء غائمة جزئيًا تتخللها سحب رعدية ممطرة مصحوبة برياح نشطة - اليوم
الطقس اليوم في المملكة.. الفرصة مهيأة لسحب رعدية
سماء غائمة جزئيًا تتخللها سحب رعدية ممطرة مصحوبة برياح نشطة - اليوم

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس، اليوم الاثنين، أن الفرصة مهيأة لظهور السحب الرعدية مصحوبة برياح نشطة تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من مناطق جازان وعسير والباحة، وكذلك على مناطق الحدود الشمالية والجوف وحائل، في حين يتوقع تكوّن الضباب الكثيف خلال الليل وساعات الصباح الباكر على اجزاء من المنطقة الشرقية.

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 15-30 كم/ساعة على الجزء الشمالي والأوسط، وجنوبية إلى جنوبية غربية تتحول تدريجيًا إلى غربية على الجزء الجنوبي بسرعة 15-30 كم/ساعة، وارتفاع الموج من نصف متر إلى متر وربع، وحالة البحر خفيف الموج.

فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي جنوبية غربية إلى جنوبية، تتحول تدريجيًا إلى جنوبية شرقية بسرعة 10-20كم/ساعة على الجزء الشمالي، وشرقية إلى شمالية شرقية تتحول تدريجيًا إلى شمالية بسرعة 10-20 كم/ساعة على الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج من ربع متر إلى متر، وحالة البحر خفيف الموج.

الطقس اليوم في المنطقة الشرقية

تشهد المنطقة الشرقية في محافظات "الجبيل، الخبر، الدمام، القطيف، النعيرية، بقيق، والمناطق المفتوحة والطرق السريعة" ضبابًا مصحوبًا بتدنٍ في مدى الرؤية.

الطقس اليوم في الرياض

توقع المركز الوطني للأرصاد وجود عوالق ترابية في الرياض مصحوبة بتدنٍ في مدى الرؤية.

الطقس اليوم في عسير

أصدر المركز الوطني للأرصاد اليوم، تنبيهًا عن تكون أمطار رعدية على منطقة عسير، تشمل تأثيراتها المصاحبة نشاطًا في الرياح السطحية على محافظات المجاردة وبارق ورجال المع ومحايل.

الطقس اليوم في المدينة المنورة

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره اليومي عن حالة الطقس لهذا اليوم بمشيئة الله، تكوّن رياح نشطة وأتربة مثارة على محافظتي الحناكية والمهد.

وأوضح المركز أن الحالة التي تشمل تأثيراتها نشاطًا للرياح السطحية وتدني مدى الرؤية، تبدأ الساعة 10 صباحًا وتستمر حتى الساعة 6 من مساء اليوم.

الطقس اليوم في حائل

نبه المركز الوطني للأرصاد بمنطقة حائل إلى هبوب رياح نشطة وسحب رعدية ونشاط في الرياح السطحية، تؤدي إلى تدنٍ في مدى الرؤية الأفقية.

وأوضح المركز أن الحالة تبدأ - بمشيئة الله تعالى - من الساعة الثانية مساء حتى العاشرة مساء.

الطقس اليوم في مكة المكرمة

نبهت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة اليوم، إلى نشاط في الرياح السطحية، يؤدي إلى إثارة الأتربة والغبار، ويحد من مدى الرؤية الأفقية على المحافظات الشرقية لمنطقة مكة المكرمة، وتشمل: الخرمة، وتربة، ورنية، والموية، وتستمر - بمشيئة الله تعالى - حتى الساعة السادسة مساء.

ودعت مديرية الدفاع المدني بالمنطقة، الجميع إلى اتباع الإرشادات اللازمة في مثل هذه الحالات، خاصة مرضى الربو، وقائدي المركبات على الطرق السريعة.

بيان بدرجات الحرارة